القطاع الفندقي في الدولة يتوقع إشغالات قياسية خلال عطلة «اليوم الوطني»

صورة

تشهد فنادق دبي وأبوظبي حركة حجوزات نشطة خلال الفترة الحالية بدعم من عطلة العيد الوطني واحتفالات الدولة بالعيد الـ50 لدولة الإمارات وكذا يوم الشهيد، فضلا عن استمرار فعاليات معرض "إكسبو 2020 دبي" والاقبال الكبير على زيارة المعرض، بجانب العروض الفندقية التي طرحتها فنادق دبي وأبوظبي لتنشيط حركة السياحة الداخلية والخارجية خلال هذه الفترة.
وتتنافس المنشآت الفندقية على استقطاب أكبر شريحة من النزلاء خلال العطلة، من خلال طرح عروض تشمل تذاكر دخول مجانية لوجهات ترفيهية أو مدن الألعاب المائية وغيرها أو خصومات على المطاعم، وتذاكر لحضور معرض "إكسبو"، الأمر الذي يحفز أداء قطاع الضيافة والوجهات الترفيهية على مستوى الدولة.

وتوقعت فنادق تحقيق نسب اشغال مرتفعة تصل الى 100% خلال فترة العطلة، بدعم من حركة الحجوزات النشطة حتى الان، حيث سجلت المنشآت الفندقية زيادة مستمرة في أعداد النزلاء، ويتوقع أن تواصل الارتفاع حتى نهاية العام لتسجل مستويات قوية خلال العام 2021.

قصر الإمارات
من جهته، يحتفل قصر الإمارات، باليوم الوطني الخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة بطيف واسع من الفعاليات والعروض الشيّقة حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بأجواء رائعة مفعمة بألوان العلم الإماراتي النابضة بالحياة في هذا المنتجع الفاخر، منضمين لسائر الأمة باحتفالاتها بمرور خمسين عامًا على قيام اتحاد الإمارات السبع.
 وتنطلق الفعاليات الاحتفالية ابتداءً من 28 نوفمبر الجاري وتُستَهل بإضاءة واجهة الفندق بألوان العلم الإماراتي الزاهية. كما ستشهد القبة الكبرى طيفًا واسعًا من الفعاليات الرائعة والتي تشمل استعراضًا مذهلًا لخمسين نوعًا من التمور الفريدة، إلى جانب الأنشطة المتنوعة الزاخرة بالمتعة والتسلية للأطفال وذلك في الفترة ما بين 29 نوفمبر و 3 ديسمبر2021، بالإضافة إلى رقصة العيالة التقليدية في 2 ديسمبر، مع الفرصة لالتقاط الصور التذكارية مع الصقر 2 و3 ديسمبر 2021.
وفي يوم 2 من ديسمبر، سيكون الضيوف على موعد مع أروع العروض الجوية الخاصة باليوم الوطني، كما سيتمكنون من الاستمتاع بعرض الألعاب النارية المتميز من أفضل نقطة مشاهدة في قصر الإمارات.

ويقدم قصر الإمارات لضيوفه سلسلة من الأنشطة الخارجية الزاخرة والمتعة والإثارة والتي تتضمن العديد من المرافق الترفيهية والتجارب المخصصة للأطفال كالزحلوقة الحمراء العملاقة، والترامبولين، والبحث عن كنز القصر. وبسعر 865 درهما يمكن للضيوف الحصول على بطاقة الدخول الخاصة بالعائلات والتي تشمل شخصين بالغين وطفلين تحت سن 12 سنة والتي تتيح لهم الاستمتاع بالأنشطة الخاصة بالأطفال وغيرها من المرافق ووسائل الراحة التابعة للنادي الصحي.  

ويمكن للضيوف الراغبين بتحقيق أقصى متعة ممكنة خلال عطلة نهاية الأسبوع الطويلة المصاحبة للاحتفالات الوطنية مكافأة أنفسهم بباقة "سويت ريتريت" المميزة والتي تتيح لهم الاستمتاع بإقامة مترفة في أحد أجنحة المنتجع الفاخرة واختبار تجربة استجمام فريدة في الكوخ الشاطئي الخاص بهم بالإضافة إلى وجبات الإفطار اليومية الرائعة، والمرافق الفاخرة. يتوفر العرض ابتداءً من اليوم وحتى 20 ديسمبر 2021 بأسعار تبدأ من 2950 درهم إماراتي للغرفة الواحدة للَيلة الواحدة.
أو يمكنهم حجز باقة الإقامة الخاصة باحتفالات اليوبيل الذهبي لدولة الإمارات العربية المتحدة والاستمتاع باحتفالات اليوم الوطني والأنشطة الخاصة بالأطفال وبوفيه الإفطار والعشاء اليومي لشخصين. وتتوفر هذه الباقة من 1 وحتى 4 ديسمبر 2021 ، بأسعار تبدأ من 2600 درهم إماراتي للغرفة الواحدة للَيلة الواحدة.

 دانات جبل الظنة
بدوره، يحتفل منتجع دانات جبل الظنة الرائع على مياه الخليج في المنطقة الغربية لامارة ابوظبي، باليوم الوطني الخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة بالعديد من الفعاليات والعروض الشيّقة، حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بأجواء رائعة تحت شمس الخريف الدافئة في هذا المنتجع الفاخر، في حين تتوفر العديد من الأنشطة المخصصة للأطفال .
وقال رينجيث تشاندران المدير العام للمنتجع " اننا سعداء لمشاركة قيادة وشعب الامارات ,باحتفالات الدولة بمرور خمسين عاماً على قيام اتحاد الإمارات السبع. ففي هذه المناسبة الوطنية العزيزة التي تتجسد فيها معاني الوحدة والبناء والنمو والتطور والازدهار نجد انفسنا عاجزين عن وصف المعجزة التي تحققت على ارض الامارات في خمسين عاماً ".
وأوضح ان الفعاليات الاحتفالية بهذه المناسبة على قلوب شعب الامارات والمقيمين على ارضها وزائريها  تزدان بألوان العلم الإماراتي، كما تتضمن أنشطة الرياضات المائية التي تشمل صيد الأسماك والغطس وغوص السكوبا وركوب قارب الموز، علاوة على ذلك، سيكون هناك ترفيه للأطفال مثل القلعة النطاطة وغيرها من الألعاب المسلية.
ويتيح منتجع دانات جبل الظنة لضيوفه من العائلات والافراد  الاستمتاع بموقعه الرائع على شاطئ البحر، حيث يقدم اشهى الوجبات في المطعم المتميز تضم قائمة طعام خاصة باليوم الوطني.

شيراتون مول الإمارات
إلى ذلك، واحتفاءً باقتراب الاحتفالات الوطنية باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات العربية المتحدة، أعلن فندق شيراتون مول الإمارات، دبي عن دعوة ضيوفه للاحتفال بمرور 50 عاما على رحلة اتحاد الإمارات السبع. حيث يمكن للعائلات والأصدقاء الاجتماع معًا للاحتفال بهذه المناسبة الوطنية الإماراتية العزيزة واختبار ضيافة فندق شيراتون مول الإمارات المتميزة والتي تتيح لهم الاستمتاع بطيف واسع من الأنشطة الثقافية الإماراتية الأصيلة والتي تتضمن الزاوية التراثية التي تقدم الحلويات العربية التقليدية إلى جانب إمكانية الحصول على نقش الحناء الإماراتي الرائع طوال فترة الإقامة.

كما يمكن للزوار الراغبين بإمضاء هذه الإجازة السعيدة بالقيام بالأنشطة المثيرة، الحصول على بطاقتين مجانيتين لدخول "ماجيك بلانيت" مع كل حجز إقامة، بالإضافة إلى خصم حصري على بطاقات "سكي دبي" بسعر 105 درهم إمارتي لكافة النزلاء من جميع الأعمار ليتسنى لهم الاستمتاع بأبرز ما يقدمه مول الإمارات الأيقوني.  
كما يمكن لنزلاء الفندق الانتفاع بخدمة التوصيل المجانية لزيارة أبرز المعالم السياحية في مدينة دبي ومن ضمنها شاطئ "لامير" وشاطئ "كايت بيتش".

تويتر