23 % مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي للإمارات



بلغت مساهمة قطاع السياحة الداخلية في الناتج المحلي 23% خلال العام 2019، ما يفتح الباب واسعاً أمام الفعاليات الاقتصادية للاستثمار في فرصه المتنوعة، بالنظر إلى معدل مساهمة السياحة الداخلية الذي يصل حتى 70% في بعض دول العالم. وأسهم قطاع السياحة في دولة الإمارات للعام 2019، وفق بيانات أصدرها مجلس السياحة والسفر العالمي، بتوفير 745 ألف وظيفة، واستقبال أكثر من 32 مليون نزيل عام 2019 بنسبة إشغال فندقي بلغت 73%.


ويتزيّن فصل الشتاء بوجهات سياحية جاذبة تتوزع في أنحاء الدولة، فهذا الوقت من العام هو فرصة لاستكشاف المعالم السياحية وسط هذه الأجواء المتفرّدة. وتعدّ هذه المعالم أيقونة سياحية لابد من زيارتها، فهي توفر تجربة متميزة للمقيمين على أرض الإمارات، الذين يفضلون السياحة الداخلية، كما تمنح تجربة سفر لا مثيل لها للزوّار القادمين. واستعدت الفعاليات والوجهات الترفيهية في دبي لاستقطاب المزيد من الزائرين خلال الموسم الشتوى الحالي، حيث طبقت الاجراءات الاحترازية اللازمة لضمان سلامة الضيوف والزوار والعاملين.


إلى ذلك، افتتحت مجموعة «بارسيلو» الإسبانية للفنادق رسمياً فندقها الخامس في الإمارات «أوكسيدنتال الجداف»، في إطار سعيها، لتعزيز حضورها في الدولة والمساهمة بتطوير قطاع السياحة المستدامة. يضمّ الفندق الجديد 365 غرفة وجناحاً بتصميم عصري، يجمع بين عناصر العمارة الأوروبية والعربية الأصيلة، ويقع في منطقة الجداف المزدهرة.

وقال إدواردو إسبيريتوسانتو ماريرو، المدير العام للمجموعة: إنّ هذا اليوم هو يوم مهم لفندق أوكسيدنتال الجداف بشكل خاص ولمجموعة فنادق بارسيلو بشكل عام. وقد جاء افتتاح فندقنا هذا نتيجة الجهود الحثيثة، التي بذلها موظّفونا الموهوبون والشغوفون، الذين يجمعهم هدف واحد وهو إثراء سوق الضيافة بعروض إقامة جديدة. بالطّبع، لم تكن مسيرتنا بتلك السهولة، فقد مررنا بأوقات صعبة كان للجائحة العالمية اليد الطولى بها، إلا أنّنا كلّلنا مسيرتنا بالافتتاح، وذلك بفضل مساعي حملة التلقيح ضد فيروس «كورونا» (كوفيد 19)، التي أطلقتها هيئة الصحة في دبي، فضلاً عن المبادرات الاقتصادية والسياحية لدائرة السياحة في دبي التي لولاها لما افتتحنا الفندق ضمن بيئة صحيّة وآمنة.

من جهتها، قالت راشيل لوبيز، نائبة الرئيس لشؤون المبيعات والتسويق لمجموعة فنادق بارسيلو في دول مجلس التعاون الخليجي: لا شك في أن فندق أوكسيدنتال الجداف هو إضافة جديدة ومميزة لعلامة أوكسيدنتال في دبي، وهو أحد الفنادق الخمسة التي تقع تحت مظلة مجموعة فنادق بارسيلو في الإمارات. وكغيره من فنادق أوكسيدنتال، يتميّز أوكسيدنتال الجداف بالتزامه طويل الأمد بتقليل تأثيراته السلبية على البيئة. ويتجلّى هذا الالتزام باستخدام الألواح الشمسية لتشغيل سخّانات المياه للحفاظ على الطاقة، وتثبيت المعدّات المختلفة للحدّ من هدر المياه. وقد سمحت لنا هذه الابتكارات جنباً إلى جنب مع مزايا التصميم الذكية بافتتاح فندق فريد لا نظير له في السوق.

ويعتبر فندق «أوكسيدنتال الجداف» من فئة 4 نجوم ويضم 365 غرفة وجناحاً وتم افتتاحه في فبراير الجاري.
وبفضل تصميمه الذي يجسّد أفضل ما في الثقافتين العربية والإسبانية، يشكّل فندق أوكسيدنتال الجداف إضافةً فريدةً للقطاع الفندقي في المنطقة التي أصبحت إحدى أحدث وجهات الإقامة في المدينة وأكثرها حيوية. ويستقبل الفندق ذو الأربع نجوم المسافرين بغرض العمل أو الترفيه على حدٍ سواء، ما يجعل الفندق الوجهة المثالية للعائلات والأزواج ورجال الأعمال على حد سواء. ويقدّم لهم مجموعة من المرافق والغرف العصرية بأسعار معقولة. كما ويقع الفندق على مقربة من المناطق الرئيسية، مثل مدينة الرعاية الصحية ووسط مدينة دبي ولا مير ومطار دبي الدولي، وهو يتيح للضيوف سهولة الوصول إلى أبرز نقاط الجذب السياحي والمراكز التجارية والطرق الرئيسية.

ويقع الفندق في منطقة الجداف المُزدهرة، ويأتي افتتاحه ليعزّز محفظة مجموعة «بارسيلو الإسبانية للفنادق» في الإمارات. ويمثل مزيجاً من الضيافة الإسبانية والثقافة العربية، مما يعكس بشكل مثالي جمال وسحر كلتا الثقافتين. ويمتاز الفندق بغرفه الفسيحة ووجبات الطعام المتميزة والتي تناسب جميع الأذواق.

ويشكل الفن والتصميم الفريد دوراً جوهرياً في الطابع المميز للفندق، وينعكس ذلك في 500 لوحة فنية مرسومة باليد ومعروضة في كافة أنحاء الفندق. ويضمّ الفندق 365 غرفة مجهّزة بالكامل تدخلها أشعة الشمس من دون عوائق، وتتميّز بتصميم عصري يجمع بين عناصر العمارة الأوروبية والعربية التقليدية ويمزج بين الثقافتين بأسلوب مرح يتجلّى عبر مختلف فئات الغرف الخمس وهي: غرف ديلوكس، وغرف سوبيريور، وأجنحة جونيور، والأجنحة الكلاسيكية، والجناحان الفاخران.

ويضم الفندق ما مجموعه 66 جناحًا فسيحًا، يتميّز 22 منها بتراس واسع وإطلالات بانورامية على أفق دبي. كما يقدّم الجناحان الفاخران تجربة فريدة من نوعها تتّسم بالظلال النابضة لألوان الأزرق والأرجواني والأخضر والبرتقالي واللمسات الفاخرة للّونين الذهبي والفضي. وتعتبر «مجموعة بارسيلو الفندقية» القسم الفندقي لـ «مجموعة بارسيلو»، وهي المجموعة الفندقية الـ 29 الأكبر على مستوى العالم، وتدير المجموعة حالياً 250 فندقاً سكنياً وترفيهياً من فئات 4 و5 نجوم، بمجموع غرف يصل إلى 57 ألف غرفة في 22 بلداً.

طباعة