الالتزام بالإجراءات الاحترازية يسرّع وتيرة نمو القطاع الفندقي

 

أكد فندق البندر روتانا، أنه على أتم الاستعداد للفترة المستقبلية، ومرحلة ما بعد «كورونا»، وذلك بناء على خطط استباقية تتسم بالمرونة، والقدرة على التأقلم مع التغييرات، والتي من شأنها أن تساعد في اتخاذ القرارات بطريقة سريعة، لضمان سلامة الضيوف.

ويحرص الفندق على ضمان استمرارية عملياته التشغيلية من خلال اتباع سياسة مرنة مع المتعاملين، فضلاً عن تقديم تجارب آمنة للنزلاء، مشدّدا على أن الالتزام بالإجراءات الاحترازية يسرّع وتيرة نمو القطاع الفندقي. ويطبق الفندق سلسلة إجراءات وتدابير احترازية في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» عالمياً، وذلك من خلال برنامج (عالم روتانا الآمن)، بما يضمن صحة وعافية الضيوف والنزلاء وجميع الموظفين، ومن أبرز محاور هذا البرنامج، التباعد الاجتماعي، والتواصل عبر الإنترنت، والخدمات الإلكترونية (اللا تلامسية)، ليمنح الضيوف راحة البال عند الإقامة في الفندق، منذ لحظة تسجيل وصولهم، وحتى مغادرتهم.

ويركز البرنامج على تعزيز ممارسات التنظيف والتطهير بشكل أكبر والمعتمدة من قبل شركة عالمية متخصصة في مجال تقنيات وخدمات تكنولوجيا المياه والنظافة والتعقيم والطاقة.

ويرتكز برنامج "عالم روتانا الآمن" على تنفيذ إجراءات مكثفة لتنظيف وتعقيم الغرف وفتحها حصراً من قبل النزلاء. وتتنوع هذه الإجراءات بين عمليات التطهير الشامل باستخدام معدات رش الرذاذ المكثف وصولاً إلى تعقيم أغطية الأسرّة وبياضات الحمامات بوسائل كيميائية وحرارية فعّالة.

وتأتي هذه المبادرة في ضوء تغيّر توقعات الضيوف عقب تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وتركّز على الجوانب التي تهم النزلاء أكثر في الوقت الحالي، والتي تتمثل بتوفير تجربة ضيافة غير تلامسية طوال فترة إقامتهم باستخدام أدوات مثل تطبيق روتانا أو حتى أجهزتهم الخاصة، والأهم من ذلك ممارسات التنظيف والتعقيم المتقدمة والمعتمدة من قبل شركة "إيكولاب" الرائدة عالمياً في مجال تقنيات وخدمات تكنولوجيا المياه والنظافة والتعقيم والطاقة.

وتوقع أيمن عاشور مدير عام الفندق "أن يتعافى القطاع السياحي بشكلٍ تدريجي في الفترة المقبلة من عام 2020»، مؤكداً أن الطلب على القطاع الفندقي سيزداد خلال العام المقبل.
وكشف عن أن نسب الإشغال تشهد تحسناً تدريجياً، نتيجةً للإجراءات والتدابير الجديدة التي اتخذتها حكومة دولة الإمارات. ومن المتوقع أن تنتعش السوق المحلية والسياحة الداخلية في الوقت الحالي، وخاصة خلال عطلة عيد الأضحى المبارك من خلال باقات العرض المميزة من لللإقامة وتذوق أشهى المأكوت العالمية المحضرة وققا لأعلى معايير الصحة والسلامة الغذائية العالمية لا سيما مع تخفيف القيود على الحركة والسفر.

ويقع فندق البندر روتانا، وهو فندق من فئة الخمسة نجوم، على خور دبي حيث يقع على الشاطئ الشمالي للخور، وهو الممر المائي المزدهر الذي ينساب عبر قلب المدينة. ويقع الفندق على طريق بني ياس وهو واحد من أبرز المناطق التجارية في دبي. يبعد الفندق دقائق فقط عن مطار دبي الدولي، ومركز دبي التجاري العالمي والمنطقة الدبلوماسية.

ويتميز الفندق ذو التصميم المعمار العصري بوجود 190 غرفة وجناح بتصميمات مميزة، ومزودة بأحدث وسائل الراحة، والتي تناسب رجال الأعمال والسائحين والعائلات التي تزور دبي.
ويتمتع ضيوف الفندق بفرصة الاختيار من بين خمسة مطاعم لتناول الطعام تناسب كافة الأذواق والمناسبات. وتتميز كل مطاعم الفندق بإطلالتها المميزة على خور دبي أو على ناطحات السحاب التي تشتهر بها دبي.

طباعة