مشاريع اجتماعية واقتصادية وبنية تحتية بقيمة 5 مليارات درهم في أبوظبي

أعلن في أبوظبي عن تكليف، إحدى الشركات العقارية، بتنفيذ ثلاثة مشاريع اجتماعية واقتصادية وبنية تحتية لعدد من الجهات الحكومية في أبوظبي، وذلك في إطار رؤية حكومة أبوظبي لتعزيز مكانة الإمارة كإحدى أفضل الأماكن في العالم لمزاولة الأعمال والاستثمار والعيش والسياحة.

ووفقا لما بثته وكالة أنباء الإمارات، فإن المشاريع التي تبلغ تكلفتها الإجمالية 5 مليارات درهم إماراتي، تتواجد ضمن وجهات رئيسية في الإمارة، تشمل: جزيرة السعديات، وجزيرة ياس، ومنطقة الفلاح، التي تحتضن عددا من أبرز المجمعات السكنية العصرية، وأهم المراكز التجارية ووجهات الأعمال المزدهرة على مستوى أبوظبي.


وستقوم الشركة المكلفة بتعيين مقاولين للمشاريع الثلاثة بشكل فوري لضمان بدء الأعمال الإنشائية فيها على أن يتم استكمالها على مراحل ابتداء من 2021.
وتشمل تفاصيل المشاريع، استكمال أعمال تطوير البنية التحتية الرئيسية والمرافق العامة في جزيرة السعديات، بتكلفة تقدر بحوالي 2 مليار درهم، وسيسهم المشروع في تعزيز ودعم جهود ربط جزيرة السعديات بمختلف مناطق أبوظبي من خلال إنشاء الطرق والمرافق العامة.

كما سيعزز المشروع جاذبية جزيرة السعديات من خلال تجهيزها بأفضل مرافق البنية التحتية الأساسية، الأمر الذي سيستقطب المزيد من الاستثمارات إلى الجزيرة التي تعد اليوم من أشهر وأهم الوجهات العصرية، وأكثرها جذبا للزوار في أبوظبي. ومن أبرز المعالم والصروح السياحية والثقافية والتعليمية الرائدة التي تحتضنها الجزيرة متحف اللوفر أبوظبي، وجامعة نيويورك أبوظبي، ومدرسة "كرانلي" أبوظبي، إضافة إلى عدد من المنتجعات الشاطئية ومجموعة من المجمعات السكنية العصرية.

كما تشمل أعمال تطوير وتوسعة مشروع الفلاح، وهو حي سكني متكامل صمم بأسلوب يتماشى مع أذواق ومتطلبات مواطني دولة الإمارات وستضيف التوسعة 899 فيلا إلى الحي السكني الذي يضم اليوم 4,898 فيلا، وستبلغ قيمته الإجمالية 2 مليار درهم إماراتي، إضافة إلى تطوير المقر الجديد لـ  twofour54 على جزيرة ياس، البالغة تكلفته مليار درهم إماراتي وسيحتضن هذا المشروع ما يصل إلى 10 آلاف متخصص في القطاع الإعلامي، والقطاعات الإبداعية المرتبطة به، وسيلعب دورا رئيسيا في تشجيع المزيد من الاستثمارات في قطاع الإعلام والترفيه المزدهر في أبوظبي.

وفي سبتمبر 2018، اعتمدت حكومة أبوظبي الخطة التفصيلية لبرنامج أبوظبي للمسرعات التنموية "غدا 21" الذي يمتد على ثلاث سنوات ويهدف إلى دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في أبوظبي، وتعزيز الابتكار وسهولة مزاولة الأعمال والارتقاء بجودة حياة المواطنين والمقيمين في الإمارة. ويتناول أحد المحاور الأساسية للبرنامج تطوير البنية التحتية، بما في ذلك النقل والاتصالات والتنمية الحضرية.

تويتر