قطاع السياحة في مصر يجني ثمار خطط التحفيز خلال 2021

خلال عام 2021، شهدت مصر احتفالات ضخمة للترويج السياحي، وقرارات هامة مثل استئناف الطيران العارض المباشر بين المدن الروسية ومنتجعات البحر الأحمر بعد توقف دام نحو 6 سنوات، وأيضا استئناف الطيران المباشر بين إنجلترا وشرم الشيخ، وبدء تنفيذ خطط لربط مدن السياحة الساحلية بمدن السياحة الأثرية عبر الطيران المباشر، إضافة لحملات ترويج السياحة في مصر داخليا وخارجيا.
وحصدت مدينة شرم الشيخ ثمار هذه القرارات والخطط التحفيزية لقطاع السياحة، حيث انتعشت حركة السياحة الخارجية بالمدينة وزادت اشغالات الفنادق.
بدوره، يعتزم منتجع فورسيزونز شرم الشيخ بمصر تقديم خدماته للضيوف عبر عدة خيارات لأماكن تنظيم حفلات الزفاف التي تحاكي الخيال مستنداً لموقعه المميز على شاطئ البحر الأحمر، واحتضانه لعدد من الحدائق والمساحات الخضراء الغنية، والمناظر الطبيعية الخلابة.
عندما يحين موعد الاحتفال، فإن منتجع فورسيزونز شرم الشيخ مستعدٌ للمشاركة في تحقيق الأحلام، والاجتماع مع العائلة والأصدقاء في أجواء مبهجة حتى 30 ضيفاً في حديقة "بيرل جاردن"، وحتى 2000 ضيف في المناسبات المرموقة، وذلك دون المساومة على الخصوصية، ويمكن للضيوف الاستفادة من المناظر الجميلة في المكان لالتقاط الصور والذكريات على إطلالة البحر الأحمر الساحرة.

حديقة "رويال بالم" هي إحدى مرافق المنتجع المفضلة والساحرة التي تمكن الضيوف من ابتكار لحظاتٍ لا تُنسى، وقد تمت إعادة تطويرها مؤخراً لتصبح واحةً رومانسيةً يتطلع فيها الزوجين لى المستقبل على شاطئ البحر الساحر، تحت السماء المتلألئة مع 3,000 شجرة نخيلٍ خلابةفي محيط العائلة والأصدقاء، وبين أيديهم خدمة فورسيزونز الأسطورية.

متخصصو تنظيم حفلات الزواج في فورسيزونز شرم الشيخ يكرسون جهودهم لتنظيم مناسباتٍ وفق أرقى المعايير، مع خدمةٍ تتميز بلمسةٍ شخصيةٍ وشغفٍ عميق، وعنايةٍ بأدق التفاصيل. تُعد جوهرة الصحراء والبحر الأحمر الوجهة المثالية للأزواج الذين يرغبون في إقامة حفل زفافٍ فاخر. بدءاً من تصميم قائمة الطعام وتحضير كعكة الزفاف الجميلة، ووصولاً إلى تصاميم الأزهار الخلابة، وكل التفاصيل التي يحلمون بها، سيجتهد خبراء فورسيزونز شرم الشيخ المتواجدون بالموقع لتقديم تجربة زفافٍ حالمة تتميز بطابع الابتكار.

يُرحب فورسيزونز شرم الشيخ بالعرسان الجدد في ملاذ دافئ خاص، حيث يمكنهم الاستمتاع بالإقامة لبضعة أيامٍ بعد الزفاف في أحد الأجنحة الرومانسية المكونة من غرفة نومٍ واحدة مع مسبحٍ مسخن خاص تحيطه الحدائق الغناء والإطلالات الساحرة على البحر الأحمر، وتتنوع الخيارات المدهشة ما بين الراحة العربية التقليدية والديكور العصري الأنيق.
يشار إلى أن نائبة وزير السياحة والآثار في مصر، غادة شلبي، قالت لرويترز أخيرا، إن إيرادات السياحة في البلاد خلال عام 2021 تجاوزت 13 مليار دولار لتعود إلى مستويات ما قبل الجائحة.
كانت إيرادات السياحة نحو 4 مليارات دولار في 2020، بانخفاض 70% من 13.03 مليار في العام السابق، وسط جائحة كوفيد-19 التي ألحقت ضررا شديدا بالقطاع.
وتوقعت نائبة الوزير أن يتجاوز العام الجاري إيرادات 2021 في ظل استراتيجية قوية تشمل مشروعات عملاقة تنفذها الدولة وتستهدف نمو قطاع السياحة.
وتشهد مصر خلال العام الجاري افتتاح المتحف المصري الكبير ومشروع التجلي الأعظم في سيناء ومنتجع الجلالة على شاطئ البحر الأحمر ونمو الفنادق في مدينة العلمين بما ينتج عنه منتجات سياحية جديدة ترفع من تنافسية مصر السياحية.
 

طباعة