ليكزس LX570.. مزيج من الإبداع في التصميم وقوة الأداء

صورة

لا يمكن أن تضاهى أي سيارة تجمع بين الفخامة والقوة والدفع الرباعي المثالي، والتصميم الراقي، بسيارة ليكزس LX570 الجديدة كلياً، التي وضعت كل خطوط التفرد على أربع عجلات.

ليكزس LX570 تأتي هذا العام بتصميم خارجي متفرد تخطت فيه لكزس حدود الإبداع والفخامة بفضل تصميمها الجاذب والمبتكر، وقد توج طراز LX هذا الإبداع بفضل التصميم الجذاب والحضور الديناميكي المتمثل في الخطوط الإنسيابية المتباينة والزوايا البارزة التي تمنح المركبة طابعاً رياضياً ممزوجاً بالأناقة المطلقة.

المقصورة
عند قيادة LX570 يشعر السائق بحضور الملامح الرياضية في المقصورة، بفضل طريقة تصميم المقاعد الجلدية الفاخرة، خاصة في فئة (الإصدار الأسود من سيجنتشر)، والتي تأتي بعشر وضعيات بالنسبة لمقعد السائق تجعل من الجلوس على كرسي القيادة متعة حقيقية.

المقصورة مزودة بشاشة عرض 12.3 إنش مع نظام التحكم عن بعد بواسطة الفأرة المثبتة بين السائق والراكب في المقعد الأمامي، ونظام ملاحة ثلاثي الأبعاد.

وتأتي طرز LX570 بنظام ترفيهي للمقعد الخلفي مع شاشات عرض 11.6 بوصة وميزة الذكاء الاصطناعي، وهي مدعمة بأجهزة صوتية فائقة الأداء لتمنح تجربة الحصول على صوت معزول عن الضجيج بالكامل.

وتم تزويد السيارة من الداخل بنظام ليفنسون الصوتي المحيطي مع 19 مكبراً صوتياً يمكن أن تحول السيارة من الداخل إلى مقصورة احتفالية دون أن يخرج ضجيج الموسيقى إلى الخارج بفضل العزل التام للأبواب والنوافذ في LX570.

المركبة مجهزة بشاشة عرض أمامية ملونة عالية الوضوح تتيح إمكانية الإطلاع السريع على المعلومات والتحكم في العديد من الأنظمة في السيارة، ومن بينها نظام الملاحة ونظام الصوت ونظام التحكم المناخي.

الواجهة الأمامية
مع واجهة أمامية تعكس روح التحدي والسيطرة، تأتي LX570 بأجنحة عصرية للدعامات الأمامية والخلفية مع لمسة رياضية لشعار لكزس

الأداء
زودت LX570 من ليكزس بتقنية توقيت الصمامات المزدوج الذكي المتغير لأيجاد التوازن بين القوة الناتجة والكفاءة في استهلاك الوقود من أجل قيادة رياضية عالية الاستجابة سواء في الطرقات المعبدة او في الطرقات الوعرة.

أما نظام اختيار التضاريس المتعددة، فيتيح الحصول على مستوى جر مثالي (الالتصاق بسطح الأرض) وذلك عند اختيار نوعية الطريق التي تريد ان تسلكها حيث أن هذا النظام يمكن من التحكم الآمن عند السير في الأراضي الوعرة.

السيارة مزودة بمحرك من ثماني أسطوانات سعة 5.7 ليترات يعطي قوة 362 حصاناً، وعزم دوران 530 نيوتن متر، مع وجود ناقل حركة أتوماتيكي بثماني سرعات.

طباعة