«سيات» تكشف في جنيف عن علامتها الجديدة «كوبرا»

«كوبرا» مزوّدة بمحرك رباعي الأسطوانات بسعة لترين ومعزز بالتوربو. من المصدر

أعلنت شركة «سيات» عن تدشين علامة تجارية جديدة للسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، تحت اسم «كوبرا»، وذلك على هامش مشاركة الصانعة الإسبانية في معرض «جنيف الدولي للسيارات»، الذي أُسدل الستار عليه الأحد الماضي.

وأوضحت الشركة أن العلامة التجارية الجديدة سيكون لها شعار ولغة تصميمية خاصة بها، خصوصاً أن الطراز الأول لـ«كوبرا Ateca» للفئة الرياضية متعددة الاستخدامات «SUV» سيتم طرحه في الأسواق العالمية خلال الربع الأخير من العام الجاري.

ويستند الطراز الأول لـ«كوبرا»، على قاعدة طراز «سيات Ateca»، مع خطوط خارجية جريئة، تزدان بعجلات مصنّعة من معدن خفيف بقياس 19 إنشاً.

وزوّدت «كوبرا Aheca» بمحرك رباعي الأسطوانات بسعة لترين ومعزز بالتوربو، الكفيل في إنتاج قوة 300 حصان، يتولى نقلها إلى محور العجلات الأربع ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض سباعي السرعات، يضمن للسيارة الانطلاق من حالة الثبات إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة في غضون 5.4 ثوانٍ، وبلوغ سرعة قصوى تصل إلى 245 كيلومتراً في الساعة، مع اكتفاء المحرك بـ7.3 لترات فقط من الوقود لقطع مسافة 100 كيلومتر في الساعة، ما يعادل 165 غراماً من انبعاث ثاني أوكسيد الكربون في الكيلومتر الواحد من المسافة المقطوعة.

 

تويتر