نصائح

منع التطبيقات من الوصول إلى «موسيقى أبل»

قد يسمح مستخدمو تطبيق «موسيقى أبل» Apple Music لبعض تطبيقات الجهات الخارجية بالدخول إلى التطبيق وإلى مكتبة الوسائط الخاصة به، لكن البعض يفكر في إلغاء دخول هذه التطبيقات. فإذا رغبت في التراجع عن السماح لبعض التطبيقات بالوصول إلى «موسيقى أبل»، اتبع الآتي: توجه إلى تطبيق «الإعدادات» settings في الهاتف، وانقر فوقه، ثم مرر للأسفل داخل النافذة الجديدة وانقر فوق القسم الخاص بـ«خدمة آي تيونز ومتجر أبل»، ومن ثم انقر الخيار الأول الخاص بـ«معرف أبل» Apple ID، لتنبثق نافذة جديدة في الأسفل، وعندها انقر داخلها فوق خيار «إظهار معرف أبل» View Apple ID، ثم أدخل كلمة السر الخاصة بحسابك، وبعدها انتقل إلى قسم «أذون التطبيقات» App Permissions. وهنا اختر تطبيق «موسيقى أبل»، ثم حدد تطبيق الجهة الخارجية third party app الذي لا ترغب في السماح له بالدخول إلى مكتبة الوسائط الخاصة بك، ومن ثم مرر فوقه في اتجاه اليسار، وفي النهاية انقر زر «الحذف» delete.

التبديل بين الملفات الشخصية في «أندرويد»

يسمح نظام التشغيل «أندرويد لوليبوب» Android Lollipop والإصدارات التالية، بإنشاء أكثر من ملف شخصي عبر الجهاز الواحد، وذلك لمساعدة الأسر على استخدام هاتف واحد في إدارة شؤونهم، على أن يكون كل ملف شخصي مستقلاً تماماً عن الآخر، ويتمتع بإعداداته الخاصة، وبوسائل التأمين التي تضمن له الاستقلال.

كما يتيح «أندرويد» لأصحاب هذه الحسابات العثور على ملفاتهم الشخصية بسهولة عبر الجهاز المشترك.

فإذا كنت قد قمت بإنشاء أكثر من ملف شخصي، فبإمكانك التبديل بينها بطريقة بسيطة من خلال اتباع الخطوات التالية:

توجه إلى أعلى شاشة الهاتف، ثم مرر إصبعك من أعلى إلى أسفل لتفتح «شريط التنبيهات» notification tray، وبعد ذلك انقر فوق أيقونة المستخدمين في أعلى الجانب الأيمن من الشاشة، وعندها ستظهر أمامك مجموعة الملفات الشخصية الخاصة بكل المستخدمين، وهنا انقر فوق الملف الشخصي الخاص بك، ومن ثم قم بتسجيل الدخول إلى حسابك وفقاً للطريقة التي سبق لك تحديدها.

تويتر