الإمارات اليوم

نصائح

:
  • الامارات اليوم

تفعيل المهام عبر زر «آي فون إكس»

يلعب الزر الجانبي في هواتف «آي فون إكس» دوراً مهماً، لاسيما بعد اختفاء زر الشاشة الرئيسة من الجهاز، حيث يعتمد تفعيل عدد من الوظائف على عدد النقرات التي يقوم المستخدم بها فوق هذا الزر. فإذا كنت أحد مستخدمي هذه الهواتف، فإنه يمكنك تفعيل المهام التالية من خلال الزر الجانبي: انقر فوق الزر مرة واحدة فقط، لو رغبت في إيقاظ الهاتف من حالة السبات أو إعادته إليها، وبالنقر مرتين فوق الزر تستطيع فتح تطبيق المدفوعات الخاص بـ« أبل». كما أنه بتثبيت إصبعك لبرهة فوق الزر تستدعي خدمة المساعد الشخصي الرقمي «سيري». ومن خلال النقر خمس نقرات متتالية فوق الزر يمكنك إجراء مكالمة طوارئ. ولتشغيل الجهاز، انقر مع التثبيت فوق الزر حتى يظهر رمز التفاحة الشهير الخاص بـ«أبل». أما لإغلاق الجهاز انقر بشكل متواصل مع التثبيت فوق الزر الجانبي وأي من زرّي الصوت على الجانب الأيسر من الهاتف، حتى تظهر أمامك مجموعة من الخيارات بينها خيار «غلق الهاتف» POWER OFF.

إعادة تحديث الامتدادات في «فايرفوكس»

إذا كنت من مستخدمي متصفح «فايرفوكس»، وعانيت التباطؤ، فإن بمقدورك تحديث جميع الامتدادات لحل المشكلة باتباع التالي:

توجه إلى قائمة التحكم الرئيسة في المتصفح، التي تبدو في شكل مجموعة من الخطوط الأفقية المتوازية في أعلى الجانب الأيمن من الشاشة، ثم مرر داخل القائمة المنسدلة التي ستظهر حتى تصل إلى فئة «الملحقات» add ons وانقر فوقها، وفي الصفحة الخاصة بإدارة الملحقات، توجه إلى الجانب الأيسر، ثم مرر حتى تصل إلى لوح «الامتدادات» extensions، وانقر فوقه، وبعدها توجه إلى أعلى الجانب الأيمن من النافذة، وانقر رأس السهم المقلوب الذي يشير إلى الأسفل بجانب أيقونة الترس الرمادي، ومن ثم انقر الخيار الأول ضمن القائمة المنسدلة التي ستظهر، وهو خيار «العثور على التحديثات» updates check for، لتلاحظ أن الامتدادات غير المحدثة أو تلك التي تتوافر بشأنها تحديثات سيظهر بجانبها عبارة: «يتم التحديث الآن» update now، وعندما تكتمل عملية التحديث أعد تشغيل المتصفح.

التخلص من لقطات الشاشة القديمة

تحظى لقطات الشاشة بأهمية كبيرة لدى مطوري التطبيقات، وهؤلاء الذين يهتمون بشرح خطوات استخدام الملامح التقنية الجديدة، وأيضاً لدى الذين يهمهم الاحتفاظ بالرسائل المرحة أو التي تحمل معلومات مهمة، غير أنه بمرور الوقت قد يرغب المستخدم في التخلص من بعض هذه اللقطات لانتهاء حاجته إليها.

فإذا كنت من مسستخدمي الأجهزة العاملة بنظام التشغيل «آي أو إس 11»، ورغبت في التخلص من هذه اللقطات القديمة، يمكنك اتباع الخطوات البسيطة التالية:

توجه إلى تطبيق الصور في الهاتف، وانقر فئة «الألبومات» ALBUMES، ثم انتقل إلى «الألبوم الخاص بلقطات الشاشة» SCREENSHOTS ALBUM، ويظهر غالباً في نهاية الركن الأيسر من الشاشة، وبعد ذلك انقر خيار «اختيار» SELECT ثم فوق خيار «اختيار الكل» SELECT ALL في الجانب الأيسر من الشاشة، ومن ثم انقر أيقونة «الحذف» Delete التي تشبه سلة المهملات، وعندها انقر خيار إلغاء كل لقطات الشاشة التي اخترتها.