بالصور.. مبابي.. «بيليه» فرنسا في المونديال

صورة

حقق لاعب منتخب فرنسا كيليان مبابي، رقما مميزا بعد الهدفين اللذين سجلهما في مرمى الأرجنتين في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم ضمن منافسات الدور الـ16 لنهائيات كأس العالم بروسيا 2018.

وبهذين الهدفين بات لاعب باريس سان جرمان البالغ 19 عاما، كيليان مبابي، أول لاعب في هذه الفئة العمرية يسجل ثنائية في الأدوار الإقصائية في المونديال منذ تسجيل أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه ثلاثة أهداف «هاتريك» في مرمى السويد في نصف نهائي مونديال 1958، وهو في السابعة عشرة من العمر فقط.

ولم يخف الشاب مبابي فخره بأن يقارن ببيليه. وقال «سعيد للغاية، دائما ما قلت أن هذه النسخة من كأس العالم تضم أفضل لاعبين في العالم، وتمنحك الفرصة لإظهار قدراتك الكروية».

وأوضح مبابي «الأمر ملهم بالنسبة لأن أصبح أول من يفعل ذلك منذ بيليه، لكن علينا أن نضع الأمور في نصابها، بيليه لاعب من طراز أخر، ولكني بالتأكيد سعيد».

وكان مبابي أفضل لاعب في مباراة الدور ثمن النهائي بين منتخب بلاده والأرجنتين بقيادة نجمها ليونيل ميسي، إذ صنع ركلة جزاء وسجل الهدف الثالث والرابع لمنتخب فرنسا في مرمى الأرجنتين في المباراة التي انتهت بفوز الفرنسيين 4-3 وضمنت له التأهل للدور ربع النهائي.

تويتر