منتخب كوريا يسعى لتذوق الفوز الأول

ألمانيا تريد استكمال تصحيح المسار في المونديال

صورة

بعد انتصاره المثير على السويد، الذي حُسم بهدف سجله توني كروس في الوقت القاتل، يأمل المنتخب الألماني أن يشكل الهدف علامة فارقة تصحّح مسار الفريق في مشوار الدفاع عن اللقب في بطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم، المقامة حالياً في روسيا.

احتمالات تأهل ألمانيا

يحتاج المنتخب الألماني إلى الفوز بفارق هدفين على الأقل أمام كوريا الجنوبية، أو الفوز بنتيجة أفضل من نتيجة السويد أمام المكسيك، من أجل التأهل لدور الـ16.

وربما يتأهل المنتخب الألماني بنتيجة أخرى، بشرط هزيمة السويد أمام المكسيك، لكن لاشك في أن المنتخب الألماني، حامل اللقب، يتطلع إلى التأهل عبر الفوز من أجل استعراض استعادة توازنه، بعد البداية المتعثرة لمشواره في البطولة.

رويس: لن نسمح لكوريا بعرقلتنا

أكد المهاجم الألماني، ماركو رويس، أنه ورفاقه لن يسمحوا لكوريا الجنوبية بالوقوف في طريقهم إلى الدور ثمن النهائي من كأس العالم لكرة القدم في روسيا.

وقال رويس في مؤتمر صحافي: «بالطبع لعبنا بشكل سيئ أمام المكسيك، وكان علينا تقبّل الانتقادات، واعتقد أن الكثير من الكلام قيل في هذا الموضوع»، مضيفاً «علينا القيام بواجبنا والفوز بالمباراة بأكثر من 1-صفر».

وكان المنتخب الألماني قد تلقى صدمة ببداية مشواره في المونديال، بالهزيمة أمام نظيره المكسيكي صفر-1 في الجولة الأولى من مباريات المجموعة السادسة، وكاد يتعادل في المباراة الثانية أمام السويد، لكن كروس خطف هدف الفوز 2-1 لألمانيا في اللحظات الأخيرة من المباراة، لينعش آمال الماكينات.

وتحسم بطاقتا التأهل من المجموعة عبر الجولة الثالثة والأخيرة من مبارياتها، التي تشهد، اليوم، لقاء المنتخب الألماني مع نظيره الكوري الجنوبي على ملعب «كازان أرينا»، تزامناً مع لقاء المكسيك والسويد على ملعب «إيكاترنبيرغ أرينا».

ويحتل المنتخب المكسيكي صدارة المجموعة برصيد ست نقاط، ويليه منتخبا السويد وألمانيا برصيد ثلاث نقاط لكل منهما، والمنتخب الكوري الجنوبي في المركز الرابع والأخير دون رصيد.

وكان ماتس هاميلز، الذي غاب عن المباراة أمام السويد بسبب إصابة في الرقبة، قد صرح عقب المباراة بأن هدف كروس ربما يكون حاسماً لاستمرار المنتخب الألماني في البطولة.

وأضاف مدافع بايرن ميونخ، هاميلز: «ربما يشكل هذا لحظة مهمة للغاية في البطولة (لحظة تسجيل كروس الهدف)، لكن إذا خسرنا أمام كوريا أو أخفقنا في التأهل بأي شكل، فلن تمثل تلك اللحظة شيئاً».

وتابع: «حالفنا الحظ شيئاً ما، لكن علينا أن نثبت قدرتنا على تقديم ما هو أفضل».

ومن المتوقع عودة هاميلز لتشكيل المنتخب الألماني في مباراة اليوم، في ظل غياب جيروم بواتينج إثر حصوله على البطاقة الحمراء في مباراة السويد، التي أقيمت على استاد «فيشت» الأولمبي في سوتشي.

ولا يتوقع أن تكون مهمة المنتخب الألماني سهلة أمام المنتخب الكوري، الذي يسعى لنفض غبار هزيمتيه في الجولتين الأولى والثانية، أمام السويد صفر-1 والمكسيك 1-2.

وقال هاميلز في تصريحاته صحافية: «أمام السويد قدمنا أفضل مما كان في مباراة المكسيك، لكننا لم نكن بالمستويات التي يجب أن نظهر بها في المباريات المقبلة».

وأضاف «سنخوض مباراة مختلفة ونواجه منافساً مختلفاً أمام كوريا، سنحلل الأمور لنرى ما يفترض علينا تطويره».

وكان هدف كروس قد أسفر عن موجة احتفالات هائلة للجماهير ووسائل الإعلام الألمانية، رغم حالة الجدل التي أثيرت حول تصرف مسؤولين من المنتخب الألماني، كانوا قد توجهوا إلى مقاعد بدلاء وأعضاء الجهاز الفني للمنتخب السويدي، عقب صافرة النهاية موجهين إيماءات استفزازية، وهو ما انتقده مدرب السويد، واعتذر المنتخب الألماني عنه بعدها، ثم أعلن الاتحاد الدولي (فيفا) عن التحقيق بشأنه.

ويرى المهاجم الألماني، تيمو فيرنر، كذلك أن هدف كروس قد يشكل لحظة فارقة لحظوظ المنتخب الألماني في المونديال الروسي.

وقال مهاجم فريق لايبزج: «البهجة سادت غرفة تغيير الملابس عقب المباراة، وواجه البعض صعوبة في التعبير عن شعوره، كادت الدموع تنهمر من عيني على أرض الملعب، لأن الأمر كان رائعاً، استحق فريقنا ذلك، ويمكن أن تكون هذه هي العلامة الفارق».

وعلى الجانب الآخر، يفتقد المنتخب الكوري الجنوبي جهود قائده ونجم خط وسطه، كي يونغ يونغ، بسبب إصابة في ربلة الساق (عضلة السمانة) تعرض لها خلال مباراة المكسيك كما يغيب بارك جو هو بسبب مشكلة في الفخذ.

ويتطلع المنتخب الألماني إلى تفادي المصير الذي واجهته منتخبات إسبانيا وإيطاليا وفرنسا في نسخ 2014 و2010 و2002، على الترتيب، من المونديال، حيث خرجت من الدور الأول في النسخة التالية لنسخة تتويجها باللقب.

 

تويتر