رفاق ميسي يواجهون نيجيريا.. وينتظرون هدية من كرواتيا

«التانغو» مطالب بالتخلص من «الفوضى».. وإيقاف أحمد موسى

صورة

لم يتبق لدى المنتخب الأرجنتيني، بقيادة النجم ليونيل ميسي، سوى فرصة ضعيفة، لتفادي الإخفاق والخروج من الدور الأول ببطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم، المقامة حالياً بروسيا، لكن إن كان يتطلع إلى استغلال تلك الفرصة، لابد للفريق أولاً التخلص من حالة الفوضى المزعومة في معسكر الفريق، قبل المباراة الحاسمة المقررة، اليوم، أمام نظيره النيجيري.

كرواتيا يريح لاعبيه أمام آيسلندا

رفض المدير الفني لمنتخب آيسلندا، هيمير هالجريمسون، توقعات أن فريقه سيخوض مباراة سهلة، عندما يلتقي نظيره الكرواتي، اليوم، في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الرابعة.

وتشير توقعات إلى أن مدرب المنتخب الكرواتي سيريح عدداً من لاعبيه، بعد أن حسم الفريق بالفعل تأهله للدور الثاني (دور الستة عشر). ولا بديل أمام آيسلندا عن الفوز، ليحافظ على فرصته في التأهل للدور الثاني. فولغوغراد - د.ب.أ

وكان المنتخب الأرجنتيني، وصيف بطل مونديال 2014، الذي كان مرشحاً بقوة للقب النسخة الحالية، تعرض لكبوة في بداية المشوار بتعادل مفاجئ أمام نظيرة الآيسلندي 1 - 1، ثم تعرض لهزيمة ثقيلة في المباراة الثانية، وخسر أمام نظيره الكرواتي صفر - 3.

ولايزال المنتخب الأرجنتيني يمتلك فرصة ضعيفة، في تجاوز الدور الأول، تعتمد على نتائج الجولة الثالثة الأخيرة، من مباريات المجموعة الرابعة، والتي تشهد لقاء الأرجنتين مع نيجيريا على ملعب «كريستوفسكي» في سان بطرسبرغ، تزامناً مع مباراة كرواتيا مع آيسلندا على ملعب «روستوف أرينا».

وحسم المنتخب الكرواتي تأهله بالفعل، حيث يحتل صدارة المجموعة برصيد ست نقاط، يليه المنتخب النيجيري في المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط، والمنتخبان الآيسلندي والأرجنتيني برصيد نقطة واحدة لكل منهما.

ويحتاج المنتخب الأرجنتيني إلى الفوز في مباراة اليوم، إلى جانب فوز كرواتيا على آيسلندا أو تعادلهما، من أجل انتزاع المركز الثاني والتأهل برفقة كرواتيا لدور الستة عشر.

وقبل المواجهة الحاسمة أمام نيجيريا، المنتشية بالفوز على آيسلندا 2 - صفر، تحدثت تقارير صحافية عن حالة من الفوضى في معسكر المنتخب الأرجنتيني، تتمثل في عدم استماع بعض اللاعبين لتعليمات المدير الفني خورخي سامباولي، وهو ما حاول خافيير ماسكيرانو نفيه أو التخفيف من حدته، بقوله إن علاقة الفريق بمدربه «طبيعية».

وكانت رسالة صوتية مسربة، تردد أنها مسجلة من قبل دييغو سيميوني، المدير الفني لفريق أتلتيكو مدريد الإسباني، قد أشارت إلى وجود حالة من الفوضى لدى المنتخب الأرجنتيني، حيث وجه سيميوني انتقادات حادة لمنتخب بلاده.

ووجهت موجة من الانتقادات من قبل الجماهير ووسائل الإعلام الأرجنتينية ضد المنتخب ومدربه سامباولي، حتى ذكرت بعض التقارير أن اللاعبين هم من سيضعون التشكيلة لمباراة الغد، بدلاً من سامباولي.

وتبدو مهمة المنتخب الأرجنتيني صعبة في مواجهة نظيره النيجيري، الذي قدم أداء قوياً في مواجهة آيسلندا، خصوصاً أن الفريق الأرجنتيني لم يقدم مستويات مقنعة خلال المباراتين الأوليين، ولم يبدِ من الجوانب الإيجابية سوى القليل، علماً بأنه كان قد تأهل للمونديال بشق الأنفس، مديناً بفضل كبير لثلاثية النجم ميسي في التصفيات.

وواجه ميسي انتقادات حادة لغيابه عن مستوياته المعهودة خلال المونديال الحالي، خصوصاً بعد أن أهدر فرصة التسجيل من ضربة جزاء للفريق أمام آيسلندا، كما نجح المنتخب الكرواتي في إبطال خطورته بمباراة الجولة الثانية.

وقال خافيير ماسكيرانو، في حديثه للصحافيين عن زميله ميسي: «إنه بحال جيدة، هو عنصر أساسي، لكنه في النهاية إنسان ومعرض للإحباط، إنه يرغب حقاً في تحسين الوضع الذي يعيشه الآن (في البطولة)».

وسيكون المنتخب الأرجنتيني، اليوم، في مواجهة النجم النيجيري أحمد موسى، الذي اعتبر بطلاً لدى الأرجنتينيين، حيث سجل ثنائية المنتخب النيجيري في شباك آيسلندا، والتي حافظت على فرصة الأرجنتين في التأهل.

وكان أحمد موسى قد سجل ثنائية في شباك الأرجنتين في مونديال 2014، خلال المباراة التي انتهت بفوز الأرجنتين 3 - 2، كما سجل ثنائية بقميص ليستر سيتي الإنجليزي في شباك برشلونة الإسباني الذي يلعب له ميسي، في مباراة ودية الصيف الماضي.

تويتر