3 أرقام تاريخية جديدة في فوز بلجيكا على تونس ولوكوكو يتفوق على ميسي ورونالدو

شهدت مباراة بلجيكا وتونس التي انتهت بفوز كبير لمنتخب بلجيكا على تونس بنتيجة 5-2 في بطولة كأس العالم المقامة في روسيا، تسجيل ثلاث أرقام إحصائية جديدة منها ما هو للمنتخب البلجيكي الذي نجح في صناعة تاريخ جديد لنفسه أو للمنتخب التونسي في البطولة الحالية واختتمها اللاعب الهداف لوكوكو، بتسطير اسمه في سجلات التاريخ.

أول خماسية
تمكن منتخب بلجيكا من تسجيل 5 أهداف في مباراة واحدة بكأس العالم، وهي تحدث للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته بمنافسات المونديال، ورفعت بلجيكا رصيدها إلى 6 نقاط، بعد الفوز على تونس، في صدارة المجموعة السابعة، بفارق 3 نقاط عن إنجلترا، صاحبة المركز الثاني من مباراة واحدة.

الهداف لوكوكو
تمكن لاعب مانشستر يونايتد، البلجيكي لوكوكو، من تسجيل 40 هدفًا خلال 71 مباراة دولية مع منتخب بلجيكا، ليتفوق على الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، والإنجليزي واين روني، عندما كان الثلاثي في مثل عمر لوكاكو مع منتخباتهم، وهم أصغر من 26 عاماً، وأحرز ميسي 26 هدفًا في 70 مباراة دولية، بينما سجل رونالدو 22 هدفا في 69 مباراة، وكان لروني 26 هدفًا في 68 مباراة.

الهداف التاريخي
أصبح الهداف البلجيكي لوكاكو، الهداف التاريخي لبلجيكا برصيد 37 هدفا، بعدما سجل ثنائية في تونس، وتساوى المهاجم البلجيكي مع مارك فيلموتس، كأكثر لاعب بلجيكي تسجيلا للأهداف في كأس العالم، برصيد 5 أهداف، وسجل اللاعب 7 أهداف في البطولات الكبرى، أكثر من أي لاعب بلجيكي آخر، بواقع هدف في مونديال 2014، وهدفان في يورو 2016، و4 أهداف في المونديال الجاري.

أضعف خط دفاع
أصبح المنتخب التونسي صاحب أضعف خط دفاع في البطولة حتى الآن، بعد تلقيه 7 أهداف، وخسر نسور قرطاج، في المباراة الأولى أمام المنتخب الإنجليزي بنتيجة 2-1، ويأتي بعده المنتخب السعودي الذي تلقى 6 أهداف في مباراتين أيضاً.

 

 

تويتر