بعد 28 عاماً من ضربة جزاء الفراعنة أمام هولندا

صلاح يرحم المصريين من «أسطورة» مجدي عبدالغني

محمد صلاح سجّل هدف مصر في مرمى روسيا. رويترز

بين عودة محمد صلاح إلى الملاعب، وفقدان مصر أملها منطقياً في التأهل إلى الدور الثاني في مونديال روسيا 2018، والانتقادات الموجهة لمدربها الأرجنتيني، هيكتور كوبر، وجد اسم اللاعب الدولي السابق، مجدي عبدالغني، مكانه في تعليقات المصريين بعد الخسارة، أول من أمس، أمام روسيا 1-3.

بمزيج من السخرية والتهكم، أمطر عبدالغني المصريين بعبارته «اوعوا تنسوا جون (لا تنسوا هدف) مجدي عبدالغني»، في إشارة إلى هدف سجله من ركلة جزاء في مرمى هولندا (1-1) بكأس العالم 1990، وكان الوحيد للفراعنة في ثلاث مباريات، خلال مشاركتهم الأخيرة في المونديال.

ليل أول من أمس، في مدينة سان بطرسبورغ، كرر صلاح، الذي كان يخوض مباراته الأولى بعد العودة من إصابة قوية في الكتف اليسرى، ما قام به عبدالغني: ركلة جزاء في مرمى المنتخب المضيف، انهالت بعدها التعليقات.

وأوردت قناة «دي إم سي» الرياضية عبر «تويتر»: «محمد صلاح ينهي أسطورة مجدي عبدالغني ويحرز هدفاً لمنتخبنا الوطني منذ 28 عاماً في كأس العالم»، مع صورة لصلاح وعلى رأسه تاج ملــكي، فيما عنون موقع «في الجــول»: «انكســرت اللعنــة».

وعلى الرغم من خسارة المنتخب وتوديعه الدور الأول منطقياً، عبّر رواد مواقع التواصل بسخرية عن فرحتهم بالانتهاء من «ظاهرة» هدف عبدالغني.

ولقي عبدالغني انتقادات واسعة من شخصيات مصرية معروفة، فقال الإعلامي عمرو أديب «أنا حلمي أخلص من ذل مجدي عبدالغني».

أما الممثل الكوميدي، محمد هنيدي، فغرد قبل مباراة روسيا «يا رب وفقنا، لو مش عشان الـ100 مليون، يبقى عشان كابتن مجدي عبدالغني، عشان 28 سنة عاشهم جيلنا جيل التسعينات، وهو بيتذل (يُذَل) كل يوم وكل ساعة من الكابتن». بعد النتيجة المخيبة، كتب هنيدي «كان نفسنا نفرح إن اللعنة انتهت.. بس قدر الله وما شاء فعل».

تويتر