تمنّى أخذ دروس فنية من مونديال روسيا قبل كأس آسيا

العبدولي: «الأبيض» أفضل بكثير من منتخبات تلعب في المونديال

صورة

عدّ مساعد مدرب المنتخب الوطني السابق لكرة القدم، حسن العبدولي، كأس العالم 2018 المقامة حالياً في روسيا، بأنها فرصة ثمينة للاعبي «الأبيض»، للاستفادة منها من الجوانب كافة، وأخذ الدروس الفنية والتكتيكية، وذلك استعداداً لخوض كأس آسيا 2019 التي ستقام في الإمارات يناير المقبل، مشيراً الى أهمية الاستفادة الفنية في أعقاب ضياع فرصة تأهل المنتخب الى المونديال، ومؤكداً أن المنتخب يعد أفضل بكثير من منتخبات تأهلت لهذا الحدث.

وقال العبدولي لـ«الإمارات اليوم»: «أتمنى من لاعبي المنتخب مشاهدة المونديال والتعلم منه وأخذ دروس فنية وتكتيكية في عملية التحضير لكأس آسيا المقبلة، وإدراك انهم ليسوا أقل من منتخبات كثيرة تأهلت لمونديال روسيا الحالي، والاستعداد الجيد لكأس آسيا بدنياً ونفسياً ومهارياً، وعدم التفريط في البطولة، كونها ستقام في الإمارات».

وأوضح «المرحلة المقبلة تتطلب من لاعبي المنتخب كذلك الاجتهاد أكثر، والمحافظة على أنفسهم، وتطوير مهاراتهم الفردية».

ويستعد المنتخب لبدء إعداده لكأس آسيا من خلال معسكر خارجي سيقام في النمسا أغسطس المقبل، وتتخلله خوض مباراة ودية واحدة، في حين أن مدرب المنتخب الإيطالي ألبيرتو زاكيروني حدد خمس مراحل لتجهيز المنتخب لكأس آسيا، بعدما أوقعته القرعة في المجموعة الأولى الى جانب منتخبات البحرين وتايلاند والهند.

وأضاف العبدولي «كأس آسيا تحتاج الى إعداد، ومن المهم أن يبدأ المنتخب تحضيراته من الآن»، معتبراً أن المرحلة المقبلة في كأس آسيا تتطلب تضحيات كثيرة من الجميع، حتى يكون المنتخب جاهزاً.

وشدد العبدولي على أنهم يعولون كثيراً على الجيل الحالي من لاعبي المنتخب، كونهم يتمتعون بإمكانات ومهارات فنية عالية جداً تؤهلهم للتفوق على أفضل المنتخبات.

تويتر