هدف مثير للجدل يُسقط البرازيل في فخ التعادل أمام سويسرا

استهل المنتخب البرازيلي الملقب بـ "السامبا"، مشواره في كأس العالم بالتعادل 1/1، أمام سويسرا، في المباراة التي جرت بينهما مساء الأحد على أرضية استاد روستوف، في افتتاح لقاءات المجموعة الخامسة من البطولة.

وبتلك النتيجةـ، يفشل الفريق البرازيلي في تحقيق الفوز على نظيره السويسري، خلال المواجهات التي جمعتهما في كأس العالم، اذ تعادل أيضا في نسخة عام 1950، ايجاباً 2/2.

ونجح منتخب "السيليساو"، في انهاء الشوط الأول متقدماً بهدف سجله نجم خط وسط برشلونة الاسباني، فيليب كوتينيو، من تسديدة محكمة، ضربت في القائم الايسر، واستقرت داخل شباك الحارس السويسري، سومر، (20).

وجاءت البداية لمصلحة رفاق النجم العائد من الإصابة نيمار، حيث ظهرت جدية الفريق البرازيلي أمام المرمى في مرات عده، وكان أبرزها محاولة، لاعب خط الوسط باولينيو، والتي أضاعها وهو على بوابة المرمى(11)

لكن أداء المنتخب البرازيلي تراجع بشده بعد أن سجل هدف التقدم، ما منح الفريق السويسري القدرة على الدخول في أجواء المباراة، بيد أنه لم يتمكن من تشكيل أي خطورة على مرمى الحارس أليسون.

لكن مع بداية الشوط الثاني، استغل السويسريون، هفوة سجل منها ستيفين زوبير هدف التعادل من لعبة أظهرت الإعادة التليفزيونية وجود إعاقة للمدافع سيلفا من قبل "زوبير"، لكن حكم اللقاء، المكسيكي، راموس بالازلوس، احتسب اللعبة هدفا.

وظل أداء الفريق البرازيلي على تراجعه، حتي الدقائق السبع الأخيرة التي شهدت انتفاضه صفراء بحثاً عن تحقيق الفوز، حيث ضاعت أكثر من فرصة مُحققة من جانب نيمار، والبديل روبيرتو فيرمينو، تصدى لهما الحارس السويسري باقتدار.

وربما تشهد المرحلة الثانية من المونديال مواجهة وشيكة بين البرازيل وألمانيا، بعد خسارة الماكينات من المكسيك بهدف دون رد، لحساب المجموعة السادسة من البطولة.

وفي حالة اذ ما تمكن البرازيل من الفوز في مبارياتها بالمجموعة السادسة أمام كل من كوستاريكا وصربيا فقد تلحق بالصدارة، بينما ستلعب ألمانيا ضد كل من السويد وكوريا الجنوبية اللذان يلتقيان اليوم.

وستعيد مواجهة البرازيل وألمانيا، إلى الاذهان ذكرى مواجهتهما التاريخية التي جرت في مونديال 2014، حينما سحق المانشاف السامبا 7/1، في الدور نصف النهائي من البطولة.

وشارك المنتخب البرازيلي في جميع بطولات كأس العالم منذ انطلاق نسختها الأولى عام 1930 ويحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بخمس مرات في أعوام 1958 و1962  و 1970 و 1994 و 2002.

بينما تغيب المنتخب الألماني عن بطولتين فقط أعوام 1930 و1950 وسبق له الفوز باللقب أربعة مرات في الأعوام 1954 و1974 و1990، و2014

تويتر