مباريات الغد قائمة في موعدها

«الرابطة» تؤجل مباريات «اليوم» بسبب الأحوال الجوية

جانب من تدريبات فريق شباب الأهلي. من المصدر

أعلنت رابطة المحترفين الإماراتية تأجيل مباريات، اليوم الإثنين، من الجولة الـ13 في دوري أدنوك للمحترفين لكرة القدم إلى موعد يحدد لاحقاً. وجاء التأجيل حسب بيان رابطة المحترفين الإماراتية بناء على طلب الجهات المختصة، نظراً لسوء الأحوال الجوية وتقلبات الطقس المتوقعة اليوم. وفي الوقت نفسه تقرر أن تقام مباريات اليوم الثاني من الجولة في موعدها المقرر يوم غدٍ الثلاثاء. وتوقف الدوري منذ أكثر من 50 يوماً، بسبب مشاركة المنتخب الوطني في كأس آسيا التي اختتمت السبت في الدوحة.

وكان من المقرر أن تقام اليوم ثلاث مباريات، (حتا مع شباب الأهلي، والإمارات مع البطائح، وعجمان مع بني ياس).

ويوجد شباب الأهلي في المركز الثالث برصيد 24 نقطة، وبفارق ست نقاط عن المتصدر، وكان يتطلع إلى حسم النقاط الثلاث لمصلحته في مواجهته أمام حتا الذي يوجد في المركز قبل الأخير بخمس نقاط.

وعلى الرغم من أن المواجهة كانت تبدو سهلة على الورق بالنسبة لشباب الأهلي، نظراً لفارق الخبرات ولوضعية الفريقين في جدول الدوري، فإن التطور الكبير الذي ظهر عليه فريق حتا خلال فترة التوقف قد يزيد من قلق شباب الأهلي، خصوصاً بعد نجاح حتا في دعم صفوفه بالمهاجم النيجيري شيزوم إغبوشولام، قادماً من فريق سيتشوان جيونيو الصيني، ومهاجم منتخب إفريقيا الوسطى وفريق داليان برو الصيني، سيزار مانزوكي.

وفي المباراة الثانية كان فريق الإمارات يعوّل على خبرات مدربه الكبير والتر زينغا للهروب من شبح الهبوط، في مواجهة البطائح، الذي يحل هو الآخر بصورة جديدة مع مدربه الكرواتي جوران توميتش، الذي تولى المقاليد الفنية خلفاً للروماني رادوي، الذي رحل عن تدريب الفريق بعد الجولة الماضية، على الرغم من أن الطرفين قدما معاً موسماً استثنائياً، إذ يوجد البطائح في المركز السابع برصيد 16 نقطة، في حين يقبع «الصقور» في المركز الأخير بخمس نقاط فقط.

وفي المباراة الثالثة، كان مدرب عجمان، الروماني إيسيلا، مجبراً على نسيان المواسم الثلاثة التي قضاها مع بني ياس، حينما يواجه فريقه السابق.

ودعم عجمان صفوفه باثنين من العناصر التي سبق وتوهجت في دوري أدنوك للمحترفين، وهما المدافع الصربي ميلوش كوسانوفيتش، والبرازيلي رافائيل دودو، على حساب التونسي نادر الغندري، والكونغولي بريستيج، في حين استقطب بني ياس صفقة مهمة بالتعاقد مع لاعب عجمان السابق بريستيج.

تويتر