فاز بفارق نقطة.. ويلتقي العراق اليوم

منتخب الإمارات للسلة يسجل «ريمونتادا» مثيرة ويهزم الكويت آسيوياً

المنتخب فاز في اللحظات الأخيرة. من المصدر

حقق المنتخب الوطني لكرة السلة انتصاراً صعباً ومثيراً على نظيره الكويتي، جاء بفارق النقطة الواحدة وبنتيجة (68-67)، أمس، في افتتاح النافذة الثانية من التصفيات الآسيوية، التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة حتى يوم غدٍ.

ويدين المنتخب في تحقيق انتصاره الصعب إلى نجاح نجم «الأبيض» عمر العامري في تسجيل رمية ثلاثة في الثواني الثلاثة الأخيرة التي قادت المنتخب إلى قلب تأخره بفارق النقطتين (67-65) إلى الفوز بفارق النقطة الواحدة، كما تألق للمنتخب قيس عمر بنيله لقب أفضل مسجل في المباراة برصيد 25 نقطة.

ويستكمل المنتخب اليوم مبارياته في النافذة الثانية بلقاء المنتخب العراقي، على أن يختتم غداً مبارياته بلقاء المنتخب الفلسطيني.

وبات «الأبيض» بعد تخطيه بنجاح لـ«الأزرق» الكويتي، على بعد خطوة واحدة من التأهل عن مجموعته الخامسة ضمن المنتخبات الأربعة الأوائل إلى النافذة الثالثة والحاسمة نوفمبر المقبل، خصوصاً أن الانتصار على الكويت منح (الأبيض) صدارة المجموعة برصيد خمس نقاط حققها على مدار النافذتين الأولى (يونيو الماضي) والثانية الحالية، بفارق النقطة الواحدة عن منتخبي قطر وفلسطين المتشاركين المركز الثاني، وبفارق نقطتين عن منتخبي العراق والكويت المتشاركين المركز الرابع، ويحتل المنتخب العماني المركز السادس برصيد النقطتين.

ونجح المنتخب الكويتي في مفاجأة لاعبي الإمارات خلال مجريات الشوط الأول، بنيل لاعبي «الأزرق» الأفضلية بنتيجة الربعين الأول والثاني بواقع (25-16 و18-15)، قبل أن يبدأ لاعبو «الأبيض» مشوار العودة خلال مجريات الشوط الثاني، بنيل الأفضلية بنتيجتي الربعين الثالث والرابع (18-11 و19-13).

وقال المدير الفني للمنتخب الوطني د.منير بن الحبيب لـ«الإمارات اليوم»: «المباراة الافتتاحية دائماً لها حساسيتها، والمنتخب الكويتي قدم أداءً قوياً خلال مجريات الشوط الأول، إلا أن لاعبي المنتخب كانوا على قدر التحدي ونجحوا خلال الشوط الثاني في العودة بالنتيجة وتحقيق الفوز».

وأضاف: «علينا التركيز في مباراتنا الثانية أمام المنتخب العراقي الذي يتفوق علينا من حيث عامل الطول، من خلال فرض الرقابة الدفاعية والاعتماد على سرعة ودقة التمريرات من الناحية الهجومية».

تويتر