كأس العالم للأندية.. الجزيرة يعزف لحن تاهيتي ويغني على ضوء الهلال (صور)

ضرب فريق الجزيرة موعداً مع الهلال السعودي في الدور الثاني لمسابقة كأس العالم للأندية لكرة القدم، بفوزه الثمين على ضيفه أس بيراي التاهيتي بنتيجة 4-1 في المباراة التي جمعتهما، اليوم الخميس، على استاد محمد بن زايد في انطلاقة المسابقة العالمية التي تحتضنها أبوظبي للمرة الخامسة في التاريخ.
ولم يجد «فخر أبوظبي» أي صعوبة تذكر في حجز بطاقة التأهل للدور الثاني، إذ سيطر على مجريات اللقاء طولاً وعرضاً، خصوصاً في الشوط الأول، وقدم لاعبوه مستوى متوازناً ما بين الدفاع والهجوم، واستغلوا الأخطاء البدائية لمنافسهم الذي اكتفى بمجاراة لاعبي الجزيرة خلال الشوطين.


وستكون المباراة التي ستجمع بين الجزيرة وضيفه الهلال السعودي بعد غد في الساعة 20:30، بمثابة فرصة أمام «فخر أبوظبي» لرد الدين لـ«الزعيم»، إذ إن المباريات الأربع التي جمعت بين الفريقين في مسابقة دوري أبطال آسيا عامي 2011 و2016 لم يتذوق فيها الجزيرة طعم الفوز، فقد خسر في ثلاث مباريات وتعادل في لقاء واحد.
وكان لافتاً عودة المهاجم الدولي علي مبخوت للظهور مجدداً مع فريق الجزيرة بعد أن غاب عن الملاعب فترة طويلة وتحديداً منذ مشاركة المنتخب في بطولة كأس العرب، وحظي مبخوت بتحية الجماهير التي وقفت في المدرجات وتغنت باسمه لحظة مشاركته بديلاً منتصف الشوط الثاني.
وبالعودة لمجريات اللقاء، فقد قصر المهاجم زايد العامري شريط أهداف المواجهة بالتسجيل في الدقيقة 5، وأضاف زميله أحمد العطاس الهدف الثاني في الدقيقة 25، وعزز الصربي ميلوس كوسانوفيتش تقدم أصحاب الأرض بالهدف الثالث في الدقيقة 41، وهي الثلاثية التي انتهى عليها الشوط الأول.