ميسي ورونالدو وصلاح يتصارعون على جائزة أفضل لاعب

«دبي جلوب سوكر» تحتفل بنجوم الكرة العالمية في «إكسبو»

الحفل يقام في قبة الوصل في قلب «إكسبو دبي» 27 ديسمبر المقبل. من المصدر

تستضيف قبة الوصل في قلب «إكسبو 2020 دبي» النسخة الـ12 من جوائز دبي جلوب سوكر مساء 27 ديسمبر المقبل، بحضور نخبة من نجوم كرة القدم العالمية، ضيوف مؤتمر دبي الرياضي الدولي وحفل جائزة دبي جلوب سوكر، والفائزين بالنسخة الـ12 من هذه الجائزة الدولية المرموقة. وستضم النسخة الجديدة

14 فئة، منها الجائزة الأولى لأفضل فريق نسائي خلال العام، وتضم معها جائزة أفضل لاعبة في العام، التي تلقي الضوء على النمو الثابت الذي تحققه كرة القدم النسائية الاحترافية.

ومن بين المرشحين للجوائز يأتي الفائزون بالألقاب في أوروبا وأميركا الجنوبية هذا العام مثل إيطاليا والأرجنتين وتشيلسي مع الفائزين بالبطولات المحلية مثل مانشستر سيتي وأتلتيكو مدريد وبايرن ميونيخ وإنتر ميلان وليل الفرنسي. وتبقى الإثارة الأكبر في أكثر الفئات المنتظرة، وهي أفضل لاعب في العالم، مع أسماء مرشحين احتفلت بهم دبي في السابق، وهم كريستيانو رونالدو، ليونيل ميسي، محمد صلاح، روبرت ليفاندوفسكي، وأسماء شهيرة أخرى، مثل كيليان مبابي ونيمار جونيور.

وضمن فئة أفضل مدرب في العام، تم ترشيح 14 اسماً، من بينهم مدربا نهائي البطولة الأوروبية، وهما روبرتو مانشيني من المنتخب الأزوري، وغاريث ساوثغيت مدرب المنتخب الإنجليزي، بالإضافة إلى أسماء مدربين آخرين على القدر نفسه من التألق، وهما توماس توخيل وبيب غوارديولا. ويأتي معهم ليونيل سكالوني الفائز ببطولة كوبا أميركا في أميركا الجنوبية مع منتخب الأرجنتين.

ويتنافس 15 مرشحاً على جائزة أفضل نادي في العام، حيث تشهد كرة القدم الأوروبية تمثيلاً أرستقراطياً مع تسعة مرشحين من إنجلترا وإسبانيا وألمانيا وإيطاليا وفرنسا. وقال أمين عام مجلس دبي الرياضي، سعيد حارب، في تصريح صحافي: «سيكون المشهد مساء 27 ديسمبر مبهراً ومليئاً بنجوم كرة القدم العالمية في قبة النجوم الأشهر، قبة الوصل في قلب (إكسبو دبي)، ويسرنا أن يكون هذا الحدث الذي يجمع بين جلسة النجوم في مؤتمر دبي الرياضي الدولي وتوزيع جوائز دبي جلوب سوكر المرموقة مشهد ختام عام 2021، الذي حفل بأحداث كروية عالمية كبرى للرياضة الأكثر شهرة في العالم».

وكما حدث في العام الماضي، ستتاح الفرصة لعشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم لاختيار أفضل خمسة متسابقين نهائيين من بين أسماء المرشحين الأوائل في كل فئة من خلال تصويت الجمهور على الموقع vote.globesoccer.com. وسيتم اختيار الفائزين من قبل الجمهور ولجنة تحكيم دولية من المدربين الرياضيين والمديرين ورؤساء الأندية.

قائمة الجوائز لعام 2021:

1. أفضل لاعب.

2. أفضل لاعبة.

3. أفضل فريق رجالي.

4. أفضل فريق نسائي.

5. أفضل مدافع.

6. أفضل حارس مرمى.

7. أفضل مدرب.

8. أفضل فريق وطني.

9. أفضل وكيل لاعبين.

10. أفضل مدير رياضي.

11. أفضل لاعب لدى مشجّعي «تيك توك».

12. أفضل لاعب رياضات إلكترونية.

13. جائزة أفضل مسيرة لاعب.

14. جائزة خاصة (سيتم الإعلان عنها لاحقاً).

طباعة