بن فطيس جاهز لضربة البداية في الرماية بأولمبياد طوكيو غدا

تنطلق غدا المشاركة الإماراتية في الألعاب الأولمبية الـ32، والمقامة في ضيافة العاصمة اليابانية طوكيو حتى الثامن من أغسطس المقبل. وستكون ضربة البداية في رحلة أبطال الإمارات نحو المجد الأولمبي، من خلال نجم منتخب الرماية سيف بن فطيس ضمن رماية الإسكيت. وواصل بن فطيس استعداداته خلال الأيام الماضية، وبات جاهزا لتحدي الرماية الذي سيقام بميدان أساكا للرماية بمشاركة 30 راميا يتنافسون في 5 جولات موزعة على يومين بإجمالي 125 هدف بواقع 25 هدف للجولة الواحدة، حيث تختتم غداً، بعد تأهل أفضل 6 رماة للمرحلة النهائية وفقاً لنتائجهم التراكمية، ليتم بعدها الإعلان عن أصحاب الميداليات الملونة الثلاث.

ويبعد ميدان أساكا للرماية عن وسط العاصمة اليابانية بحوالي 30 كيلومتراً، وهو نفس الميدان الذي استضاف منافسات الرماية بدورة طوكيو للألعاب الأولمبية عام 1964.
وزارت الأمين العام المساعد للجنة الأولمبية الوطنية للشؤون الإدارية والمالية، عزة بنت سليمان، مقر القرية الأولمبية للرياضيين بدورة الألعاب الأولمبية بطوكيو ورافقها خلال الزيارة أحمد الطيب مدير الوفد، حيث تم الاطلاع على تجهيزات القرية ومنشآتها المنوعة، وصالات تناول وجبات الطعام، والصالات الرياضية والغرف المخصصة لالتقاط الصورة التذكارية وغيرها من الخدمات المختلفة.

وأكدت عزة بنت سليمان أن «قيادتنا الرشيدة التي أسعدت شعبها على الدوام تستحق أن نبذل من أجلها الغالي والنفيس، بما يحقق تطلعاتها وغاياتها في رفعة وازدهار الإمارات». وأشارت إلى أن «الرياضيين المشاركين في دورة طوكيو تعهدوا على تقديم أفضل النتائج وإهداء كافة الإنجازات لقيادة نسعد بها ونعتز ونباهي العالم بحرصها واهتمامها بأبنائها في كافة المجالات، مما يضاعف المسؤولية على عاتق الجميع خاصة وأن المتابعة المستمرة من سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية للرياضيين تعكس مدى حرص القيادة في الاطمئنان على أبنائها والوقوف معهم جنباً إلى جنب في مسيرتهم المشرفة نحو تمثيل الوطن في المحافل الكبرى».

وأضافت: دورة الألعاب الأولمبية هي المقياس الحقيقي لمستوى الدول رياضياً فيها نتابع الأبطال من مختلف دول العالم، ونتطلع إلى مشاهدة أبنائنا وهم يتنافسون أمام أصحاب الأرقام والنتائج المميزة، بما يعزز مستواهم وثقتهم في أنفسهم لتحقيق أغلى الإنجازات والميداليات وتسجيلها باسم الوطن. وكان لافتا حرصت إحدى أعضاء فريق المتطوعات المرافقات للوفد على ترديد النشيد الوطني للإمارات في مقر إقامة الوفد بالقرية الأولمبية، حيث نال ذلك إعجاب وتقدير وفدنا المشارك وجميع الرياضيين.

وفي جانب آخر، وزعت اللجنة المنظمة عبوات فارغة للرياضيين لإجراء فحص كوفيد – 19 يومياً عن طريق اللعاب، كما سيتم إجراء الفحص للوفود المقيمة خارج القرية الأولمبية كل 4 أيام، وفي حالة مخالطة الرياضيين سيتم إجراءه بصورة يومية، على أن يتم عزل الحالات الإيجابية خارج القرية حتى التأكد من سلبية الفحص.

تويتر