بتوجيهات حمدان بن محمد

    الألعاب الحكومية تنطلق 18 مارس على شاطئ «كايت بيتش»

    168 فريقاً شاركت في النسخة الثانية من الألعاب الحكومية. الإمارات اليوم

    أعلنت اللجنة المنظمة للألعاب الحكومية إقامة فعاليات النسخة الثالثة خلال الفترة من 18 إلى 21 مارس المقبل على شاطئ «كايت بيتش» في دبي، برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي.

    ووجّه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، في وقت سابق، بإطلاق «تحدي المدن» خلال النسخة المقبلة من الألعاب الحكومية، لتعود نسخة 2020 بحلة جديدة بإضافة تحدٍّ جديد إلى فعالياتها تتنافس خلاله مدن العالم للفوز بلقب بطل «تحدي المدن»، إلى جانب اللقب الذي تتنافس فيه الجهات الحكومية المحلية والاتحادية.

    وقال بيان صحافي «من المتوقع أن يشارك في الألعاب الحكومية العام المقبل عشرات الفرق التي تمثل الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية في الدولة، إلى جانب مشاركة مجموعة من الفرق الدولية من مختلف دول العالم، حيث بدأت المدن في تشكيل فرقها التي تمثلها في البطولة، وإعدادهم بشكل يواكب التحديات والمنافسات التي تختبر قدراتهم الذهنية والبدنية».

    وأضاف البيان: «يقام (تحدي المدن) في يوم مستقل ضمن النسخة الثالثة من البطولة، ويمكن للمدن حول العالم المشاركة فيه بفرق تضم السيدات والرجال ضمن الفريق نفسه لخوض التحديات، وتحديد بطل واحد يفوز بجائزة مليون درهم، كما تخوض فرق الحكومات المحلية والاتحادية التحديات ذاتها بفرق منفصلة للسيدات والرجال أسوة بالنسخة الماضية، للفوز بلقب البطولة وجائزتها المالية البالغة مليون درهم للبطل و300 ألف درهم للوصيف و200 ألف درهم لصاحب المركز الثالث».

    بدوره أكد مدير الألعاب الحكومية مروان بن عيسى، أن النجاح الذي حققته البطولة في نسختيها السابقتين يعكس الدعم الكبير من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وتوفيره جميع المقومات المطلوبة لتحقيق النجاح والتميز، ما أسهم في تحفيز المزيد من المدن والحكومات على إبداء رغبتها في المشاركة في هذه النسخة. وأشار في تصريحات صحافية إلى أن «إطلاق (تحدي المدن) من شأنه الارتقاء بالبطولة نحو آفاق أرحب تشترك من خلاله المدن العالمية في نشر رسالة وأهداف الألعاب الحكومية الممثلة في العمل الجماعي وروح الفريق الواحد، انطلاقاً من دبي، وبما يرسخ مكانة الإمارة الريادية في تعزيز مفاهيم الوحدة والتسامح وتقبل الآخر، والريادة على صعيد المبادرات العالمية الفريدة». وأضاف: «تركز النسخة الثالثة من الألعاب الحكومية بشكل أكبر على التحديات الذهنية، بالإضافة إلى التحديات البدنية التي ترمي إلى تعزيز العمل الجماعي بين أفراد الفريق الواحد، وتبذل فرق العمل جهوداً حثيثة للحفاظ على مكتسبات البطولة في العامين السابقين والبناء عليها لمواصلة مسيرتها الناجحة».

    وكانت النسخة الماضية التي أقيمت على شاطئ «كايت بيتش» في دبي قد شهدت مشاركة 168 فريقاً رياضياً للرجال والنساء من دوائر حكومة دبي وبقية إمارات الدولة، إلى جانب مشاركة 15 فريقاً من عدد من الجهات الحكومية في 9 دول، وشهدت تتويج فريقي سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم «F3» للرجال والسيدات، وحصولهما على جائزة قدرها مليون درهم لكل فريق، وتم التبرع بها لصالح الأعمال الخيرية. ومن المقرر أن تكشف اللجنة المنظمة لبطولة الألعاب الحكومية في وقت لاحق عن أعداد الفرق المؤهلة لخوض المنافسات، إضافة إلى التعريف بأبرز مجريات البطولة وإجراء القرعة بين الفرق، علماً بأن آخر موعد للتسجيل في المسابقة يوم 16 يناير 2020. وتستهدف الألعاب الحكومية تعزيز قيم التعاون والانسجام والتفكير الاستراتيجي والقوة البدنية من خلال العمل الجماعي وإبراز قوة روح الفريق في مواجهة التحديات وتخطي الصعاب، وتحفيز الطاقات البدنية والذهنية، والتي سيكون لها أثر إيجابي كبير على الصحة النفسية والبدنية والذهنية للأفراد وتحقيق التواصل بين المؤسسات والمدن من خلال المنافسات الرياضية، ويشرف المجلس التنفيذي لإمارة دبي على تنظيم البطولة بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي.

    • مدن العالم تتنافس في دبي للفوز بلقب بطل «تحدي المدن».

    • المسابقات تستمر 5 أيام بمشاركات بارزة للجهات الحكومية.

    طباعة