مارفيك: الجانب المشرق رغم خسارة «الأبيض» هو الأداء المميز للاعبين

منتخب الإمارات في لقاء فيتنام.

أرجع مدرب المنتخب الوطني، الهولندي فان مارفيك الخسارة أمام فيتنام 1-0 اليوم في ختام مرحلة الذهاب ضمن التصفيات المشتركة لنهائيات كأس العالم 2022، وكأس آسيا 2023 إلى «تأثر الأبيض بالنقص العددي». وقال مارفيك في المؤتمر الصحافي بعد المباراة إنه رغم «الخسارة إلا أن الأداء المميز للاعبين كان الجانب المشرق». وتابع: قدمنا مباراة جيدة وافتقدنا اللمسة الأخيرة أمام المرمى، خلقنا العديد من الفرص، وكنا قريبين من التسجيل في الكثير من أوقات المباراة، لقد جعلنا الخصم يتراجع وباتوا يعتمدون على الهجمات المرتدة.
وأضاف: طرد خليفة الحمادي أثر كثيرا على الفريق، وكان نقطة تحول في المباراة. لا أريد أن أتحدث عن التحكيم، لكن لا أدري لماذا اتخذ الحكم هذا القرار.
وعن حظوظ المنتخب بعد هذه الخسارة، قال: ما زالت لدينا مباريات سنخوضها بعزيمة وإصرار كبيرين، هناك نقاط ما زالت في الملعب، وعلينا أن نقاتل على أي نقطة، بالتأكيد النتيجة مخيبة للآمال، ولكن هناك دائما جانب مشرق وهو الأداء المميز للاعبين، ما زالت فرصتنا قائمة في العبور إلى المرحلة المقبلة. وعن تراجع مستوى بعض اللاعبين، قال: لا، هذا غير صحيح، لقد قدم عموري وخليل مباراة جيدة، يجب أن يتفهم الجميع أنهما حاليا لا يستطيعان أن يكملا 90 دقيقة، لقد خضنا المباراة في ظروف صعبة للغاية، فريقنا يفتقد لجهود عدد مقدر من اللاعبين مثل علي مبخوت وأحمد برمان وخليل إبراهيم، كما لم يستطع علي سالمين المشاركة أيضا، ولا ننسى اننا خضنا 60 دقيقة من اللقاء بعشرة لاعبين أمام خصم عنيد وجماهيره تملأ الملعب.

تويتر