في الطريق إلى «طوكيو 2020»

انطلاقة صاروخية.. المنتخب الأولمبي يهزم لبنان 6-1

صورة

حقق المنتخب الوطني الأولمبي بداية جيدة في افتتاح مبارياته بتصفيات بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً، المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية «طوكيو 2020»، بفوزه على نظيره اللبناني 6-1، أمس، على استاد الأمير فيصل بن فهد في العاصمة السعودية الرياض.

ونجح الأبيض الأولمبي في إنهاء الشوط الأول متقدماً بهدفين مقابل هدف، إذ كان المنتخب اللبناني هو صاحب المبادرة بالتهديف عن طريق فؤاد عيد في الدقيقة 15، قبل أن يتمكن زايد العامري، وماجد راشد من إضافة هدفين تباعاً في الدقيقتين 29 و42.

وفي الشوط الثاني، نجح محمد راشد في إضافة الهدف الثالث «55»، ثم سجل زايد العامري، الهدفين الرابع والخامس «60» و«69»، واختتم جاسم يعقوب أهداف الأبيض الستة «76».

ولعب المنتخب الأولمبي في البداية بتشكيلة ضمت كلاً من، محمد الشامسي، خالد إبراهيم، خليفة الحمادي، أحمد راشد، فارس المرزوقي، ماجد سرور، ماجد راشد، جاسم يعقوب، زايد العامري، محمد راشد، وعلي صالح.

في المقابل، ضمت تشكيلة المنتخب اللبناني الشقيق اللاعبين، هادي مرتضي، حكمت زين، يحي الحندي، حسين منذر، يوسف بركات، محمد قدوح، فؤاد عيد، كريم درويش، مارس مُحنن، حسين شريف الدين، وعلي فاس.

وتسيد الأبيض اللقاء على مستوى اللعب والنتيجة، على الرغم من تأخره في البداية على مستوى النتيجة إلا أن لاعبي الأبيض تماسكوا واستطاعوا تسجيل ستة أهداف بخلاف الفرص التي ضاعت من لاعبيه، والتي كان من الممكن أن تزيد من «غلة الأهداف».

حضر المباراة، مسؤولو اتحاد كرة القدم راشد الزعابي، والدكتور خليفة الغفلي، وعضوا مجلس الإدارة، وعبدالله علي عضو لجنة المنتخبات والشؤون الفنية الذين توجهوا عقب المباراة إلى غرفة تبديل الملابس لتهنئة اللاعبين والجهاز الفني على الأداء والنتيجة. وسيلتقي المنتخب الأولمبي نظيره المالديفي عند الساعة 6:25 من مساء غدٍ بتوقيت الإمارات في ثاني لقاءاته بالمجموعة.

أهداف المنتخب

ماجد راشد «42».

محمد راشد «55».

زايد العامري «29»، «60»، و«69».

جاسم يعقوب «76».

- الأبيض الأولمبي

أنهى الشوط الأول

متقدماً 2-1.

طباعة