الفريق الأول لـ «فرسان دبي» يواجه النصر على لقب الدوري اليوم

شباب الأهلي ينظم المهرجان السادس لبراعم السلة

القرقاوي وعبدالله مراد مع مجموعة من اللاعبين الصغار خلال مهرجان براعم السلة. من المصدر

شهدت صالة نادي شباب الأهلي (فرع النهدة) في دبي، أول من أمس، إقامة المهرجان السادس لبراعم كرة السلة، بمشاركة خمسة أندية، هي إلى جانب صاحب الضيافة شباب الأهلي، أندية الوصل والنصر والظفرة والبطائح. وحضر المهرجان، رئيس الاتحادين العربي والإماراتي لكرة السلة، اللواء إسماعيل القرقاوي، ونظم المهرجان لجنة الألعاب الجماعية في النادي، بإشراف إداري عام المراحل السنية في شباب الأهلي عبدالله مراد.

وحرص القرقاوي واللجنة المنظمة على الاحتفاء باللاعبين، في خطوة تشجيعية لمواصلة العمل على بناء قواعد سنّية قادرة على رفد المنتخبات الوطنية الأولى في المستقبل.

وتم في المهرجان تكريم اللاعبين المنتظمين في التدريب، وتقديم هدايا رمزية لهم، وتم الاحتفال بعيد ميلاد بعض اللاعبين، والتقاط الصور التذكارية الجماعية.

في جانب آخر، تشهد كرة السلة اليوم، قمة منتظرة على لقب الدوري العام، بين شباب الأهلي وضيفه النصر، بعد أن انتصر فرسان دبي ذهاباً على صالة النصر «79-72»، وفي حال فوزه سيضمن شباب الأهلي إحراز اللقب الـ11 له في تاريخ بطولة الدوري، والاقتراب خطوة إضافية من تحطيم الرقم القياسي كأكثر الفرق فوزاً بالبطولة، والذي لايزال يحتكره الوحدة بـ13 لقباً حقّقها بين 1980 و1999.

في المقابل، يتطلع النصر لتعويض خسارته ذهاباً، والحفاظ على آماله بالمنافسة على لقبه الأول، ويأمل أن يحقق الفوز، ويفرض على شباب الأهلي خوض مواجهة ثالثة فاصلة، حدد لها موعد الاثنين المقبل على صالة النصر.

ويعد لقاء الفريقين تكراراً لسيناريو العام الماضي، حين حسم شباب الأهلي اللقب الـ10 بفوزه على العميد ذهاباً «103-86»، وإياباً «89-83»، إلا أن حظوظ الفريقين في النسخة الحالية، تبدو متقاربة، في ظل التطور الكبير على أداء العميد الساعي لحصد لقبه الثاني على التوالي لهذا الموسم، عقب فوزه أكتوبر الماضي بلقب كأس نائب رئيس الدولة، أولى المسابقات الأربع، يقابلها استعادة شباب الأهلي لوتيرة الانتصارات التي أكدتها فرض شراكته على العميد في صدارة الدور التمهيدي للبطولة الحالية، برصيد 18 نقطة، لكل منهما من 16 انتصاراً مقابل تجرع الخسارة في مناسبتين، مع العلم أن المواجهات المباشرة في التمهيدي، شهدت تبادلاً للفوز بين الفريقين، بفوز العميد ديسمبر الماضي في لقاء الذهاب «86-79»، قبل أن يرد شباب الأهلي اعتباره بلقاء الإياب مطلع العام الحالي بواقع «120-114».

وعلى الرغم من منح لغة الإحصاءات النصر التفوق على شباب الأهلي، في ظل القوة الهجومية لرجال العميد بنسبة تصل إلى 94.8 نقطة في المباراة الواحدة على مدار 24 مباراة خاضها الفريق في البطولة، إلا أن تفوق الجانب الدفاعي لشباب الأهلي كثاني أقوى دفاعات البطولة، بمعدل 74.6 نقطة تلقتها سلة الفريق في المباراة الواحدة، تجعل من الكفة متوازنة بين الفريقين.

وعانى شباب الأهلي والنصر لبلوغ النهائي، بعد أن اضطرا لخوض مواجهة فاصلة، وكان ذلك للنصر أمام الوصل، ولشباب الأهلي مع الشارقة.


5 أندية شاركت في مهرجان البراعم لكرة السلة، هي إلى جانب شباب الأهلي، النصر والوصل والبطائح والظفرة.

طباعة