يواجه ترينداد وتوباغو ولاوس وهندوراس وفنزويلا ودياً سبتمبر وأكتوبر المقبلين

المنتخب يخوض 4 وديات استعداداً لـ «آسيا 2019»

لقب كأس آسيا هدف المنتخب الأول في المرحلة المقبلة. تصوير: أسامة أبوغانم

أكد نائب رئيس اتحاد كرة القدم، رئيس لجنة المنتخبات الوطنية، عبدالله ناصر الجنيبي، أن المنتخب الوطني سيخوض، خلال أغسطس المقبل أربع مباريات ودية، منها ثلاث مع أندية مختلفة، ومباراة واحدة أمام منتخب صاحب تصنيف عادي، لافتاً إلى أن المنتخب سيلعب أيضاً أربع مباريات ودية في سبتمبر وأكتوبر المقبلين أمام منتخبات ترينداد وتوباغو ولاوس وهندوراس وفنزويلا، في إطار برنامج إعداد «الأبيض» لنهائيات كأس آسيا 2019، التي ستقام في الإمارات يناير المقبل.

هناك مقترح لخوض

مباريات ودية

أمام منتخبات ذات

تصنيف عالٍ.

وقال الجنيبي في تصريحات صحافية: «مباراتا المنتخب أمام ترينداد وتوباغو ولاوس ستلعبان يومي 6 و11 سبتمبر المقبل، فيما ستقام مباراتا هندوراس وفنزويلا يومي 11 و16 أكتوبر المقبل».

وأضاف: «هناك مقترح لخوض مباريات ودية أمام منتخبات ذات تصنيف عالٍ، مثل بارغواي وجامايكا وكوستاريكا، وسيتم الإعلان عنها رسمياً خلال الأسبوع المقبل».

وأوقعت قرعة كأس آسيا 2019 المنتخب الوطني ضمن المجموعة الأولى، إلى جانب منتخبات البحرين والهند وتايلاند. ومن المقرر أن يبدأ المنتخب إعداده لكأس آسيا اعتباراً من أغسطس المقبل، من خلال معسكر خارجي سيقام بالنمسا، في الفترة من الأول حتى الثامن عشر من أغسطس المقبل.

ووضع المدير الفني للمنتخب، الإيطالي ألبرتو زاكيروني، برنامج إعداد متكاملاً لتجهيز المنتخب للاستحقاق المقبل في كأس آسيا، إذ أكد زاكيروني، في أكثر من مناسبة، أن هدفه المنافسة على لقب البطولة، كونها ستقام في الإمارات.

تويتر