الجزيرة يتعاقد مع الهولندي مارسيل كايزر لخلافة تين كات

أعلنت شركة كرة القدم بنادي الجزيرة تعاقد النادي رسميا مع الهولندي مارسيل كايزر ( 49 عاما ) لقيادة تدريب الفريق الأول اعتبارا من الموسم الجديد ، ولمدة عام واحد ، خلفا لمواطنه تين كات.

ووقع المدرب الجديد عقد تدريبه لفريق الجزيرة أمس السبت مع عضو مجلس إدارة الشركة المدير التنفيذي عايض مبخوت ، وسيبدأ مارسيل كايزر عمله مع الفريق مع بداية فترة الإعداد للموسم الجديد التي تنطلق يوم 13 يوليو المقبل ، بتجمع اللاعبين للخضوع للفحوص والقياسات الطبية لمدة يومين ، على أن يسافر الفريق إلى هولندا يوم 15 يوليو للدخول في معسكر خارجي يستمر لمدة ثلاثة أسابيع.

ويتخلل المعسكر إقامة خمس مباريات على أن تكون الثلاثة الأولى مع فرق قوية فيما سيتم اختيار فريقين متوسطي المستوى للعب معهما في نهاية فترة الإعداد.

وأعلنت شركة كرة القدم بالنادي أنها قررت الاستمرار مع المدرسة الهولندية في تدريب الفريق الأول ، بعد النجاح الذي حققته مع الجزيرة خلال السنوات الأخيرة ، وحتى لا يحدث خللا مفاجئا في المنظومة التدريبية التي يسير عليها الفريق منذ سنوات تحت قيادة المدير الفني السابق هينيك تين كات.

وقال مصدر داخل نادي الجزيرة ل " الإمارات اليوم " إن اللجنة الفنية اشترطت في المدرب الجديد أن يكون من المدربين الذي يهتمون بقطاع الناشئين ويمنح الفرصة للاعبين الشباب بصفة مستمرة ، لتجديد دماء الفريق أولا بأول من جهة ، والاعتماد أكثر على أبناء النادي من أكاديمية الناشئين التي تزخر بالمواهب من جهة أخرى ، في ظل السياسة الجديدة التي يتبعها النادي في ترشيد الإنفاق ، والحد من شراء اللاعبين من خارج النادي بمبالغ مالية طائلة ، وبما يتماشى مع سقف الرواتب الذي حدده إتحاد الكرة من قبل ، وتوافرت هذه الشروط في المدرب الجديد مارسيل كايزر.

وسبق أن قاد الجزيرة مدربون هولنديون على مدار السنوات السابقة أبرزهم ديفيد رينوس في أواخر الألفية الثانية ، والذي انتقل فيما بعد إلى تدريب نادي الوحدة وحقق معه بطولة الدوري في 2001 ، ويان فير سلاين الذي قاد الفريق لسنوات طويلة ، وأخيرا هينيك تين كات.