«الأساتذة الكبار» بطل كأس دبي للشطرنج السريع

تمكّن فريق «الأساتذة الكبار»، الذي يمثله سالم عبدالرحمن من الإمارات والروسي لاندا كونستاتين والأرميني جابريل سركسيان من الفوز بكأس بطولة دبي للشطرنج السريع 2018، بعد تمكنه من الفوز في الجولة الأخيرة على فريق بلاي ستيشن الذي مثله الأستاذ الدولي الإماراتي إبراهيم سلطان والدولي السوري عبدالقادر الريس.

وكان نادي دبي للشطرنج والثقافة، قد نظم كأس دبي لفرق الشطرنج السريع في نسختها السابعة، التي اختتمت منافستها أول من أمس، بمشاركة 42 فريقاً من أندية الشطرنج بالدولة، وأندية الجاليات المقيمة، حيث بلغ مجموع اللاعبين واللاعبات في البطولة 108 لاعبين ولاعبات من 19 دولة.

وأقيمت البطولة وفق النظام السويسري من تسع جولات، حيث بلغ زمن المباراة ثلاث دقائق لكل لاعب، مع إضافة ثانيتين عن كل نقلة، اعتباراً من النقلة الأولى.

وتشكل كل فريق من ثلاثة لاعبين، اثنان أساسيان ولاعب واحد احتياطي، وتقام المباراة على طاولتين.

وجاء فريق «كش مات» الذي يمثله الأستاذ الدولي الكبير الإسباني فيكتور مسكلينكو والأستاذ الدولي المصري فؤاد الطاهر، في المركز الثاني، بعد فوزهما في الجولة الأخيرة على فريق «كفاليرس فيوركس»، الذي يمثله الأستاذ الدولي الكبير الكوبي والتر برنسيبا، والأستاذ الدولي التونسي كمال النجيلي، بينما حصل فريق «دبي» الذي يمثله الأستاذ الدولي سعيد إسحاق، وأستاذ الاتحاد الدولي عثمان موسى، على جائزة المركز الثالث بعد تعادله مع فريق «الفلبين» المكون من اللاعبين الدوليين موتن مارلون وفرنسيس أروين.

وبعد نهاية الجولة التاسعة والأخيرة قام نائب رئيس نادي دبي للشطرنج، أحمد خليفة آل ثاني، ورئيس الجهاز بالنادي نجيب صالح، بتكريم الفرق الفائزة بالمراكز الأولى.

 

تويتر