حضرها 4300 مُشجع شاهدوا المباراة عبر شاشة عملاقة

حمدان بن محمد يتابع نهائي أبطال أوروبا مع جمهور «ند الشبا»

صورة

تابع سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، التي جرت، مساء أول من أمس، في الصالة الرياضية لمجمّع ند الشبا، وسط حضور جماهيري كبير للجماهير العاشقة لكرة القدم عموماً ولفريقي ريال مدريد وليفربول.

المحترفون الأجانب

البرازيل: 15
البرتغال: 7
إيران: 4
إسبانيا: 3
إيطاليا: 2
فرنسا: 2
صربيا: 1
جورجيا: 1
مصر: 1
 

وكان ريال مدريد قد تمكن من الفوز على ليفربول 3-1 ليتوّج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي والـ13 في تاريخه.

وتجمّع نحو 4300 مشجع لمتابعة المباراة النهائية، من خلال شاشة عملاقة بقياس 15 متراً في 10 أمتار ذات التقنية الأحدث من نوعها 4K، جهزتها اللجنة المنظمة للدورة لتكون جزءاً من الاحتفالية الكروية التي تحرص على تنظيمها للجمهور في النهائيات الأوروبية والعالمية، التي تتزامن مع موعد تنظيم الدورة، ومن بينها نهائي دوري أبطال أوروبا، ونهائي كأس العالم لكرة القدم 2014. وحرص سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، على لقاء الجمهور وتحيته ومتابعة المباراة في الصالة، حيث حضرت الجماهير بأعداد كبير في الصالة، كما تابعت أعداد منها المباراة من الشاشات الأخرى المثبتة في خيمة الدورة وصالة البادل تنس.

وخصصت اللجنة المنظمة للدورة عدداً كبيراً من الجوائز القيمة للجماهير، تم السحب عليها بين شوطَي المباراة، وعقب صافرة نهاية المباراة، تضمنت 10 هواتف «آي فون إكس»، وجهازَي «آيباد» وعدداً من التلفزيونات، إلى جانب السحب الكبير على سيارة ديسكفري سبورت.

كما وفرت اللجنة المنظمة خدمات الضيافة عبر المطاعم التي فتحت أبوابها هناك، وإقامة فعاليات للأطفال منها الرسم على الوجوه، وتوزيع الإعلام على الجماهير الحاضرة، بما عزز من تجربة متابعة هذه المباراة في أجواء مميزة في دورة ند الشبا الرياضية.

وأعرب مدير دورة ند الشبا الرياضية، حسن المزروعي، عن سعادته بالأجواء الاحتفالية التي سادت مجمع ند الشبا الرياضي في الصالة المغلقة وفي خيمة الدورة، وأكد في تصريحات صحافية أن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، حريص دائماً على أن يجمع عشاق الرياضة عموماً وكرة القدم خصوصاً ضمن الفعاليات المصاحبة للدورة، حيث سعت الدورة إلى جمع الجماهير لمتابعة المباراة النهائية الكبرى، التي تتزامن مع موعد تنظيم الدورة في أجواء احتفالية تتناسب مع مكانة كرة القدم في قلوب الجماهير ومكانة الدورة. وقال: «أصبحت (ناس) حاضنة لكل عشاق الرياضة من مختلف الجنسيات، الذين يجدون في دورة ند الشبا الرياضية جميع وسائل المتعة الرياضية والالتقاء وتعزيز العلاقات مع مختلف أفراد المجتمع.

4 مباريات في تصفيات السلة

تتواصل اليوم تصفيات بطولة كرة السلة على الكراسي المتحركة بإقامة أربع مباريات، إذ يلتقي عند الساعة 9:45 فريقا النيابة العامة والقيادة العامة لشرطة دبي، وفي الساعة 10:35 يلتقي بلدية دبي مع هيئة الطرق والمواصلات، ثم يلتقي الساعة 11:25 جمعية الاتحاد مع هيئة كهرباء ومياه دبي، وتُختتم لقاءات اليوم بمباراة تجمع مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف مع هيئة الصحة في دبي، الساعة 12:15 بعد منتصف الليل.

«طائرة وادي موسى» تحلّق فوق «المهندسين»

حقق فريق وادي موسى الفوز على فريق المهندسين بثلاثة أشواط نظيفة، ضمن منافسات بطولة ند الشبا الرياضية للكرة الطائرة، المقامة في الأردن، حيث جاءت نتائج الأشواط على النحو التالي 15-11 و15-4 و15-5، في اللقاء الذي جرى على صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب.

وحقق نادي الكرمل فوزاً على مليح بنتيجة 3-1، حيث تقدم مليحة في الشوط الأول بنتيجة 15-13، قبل أن يُعادل الكرمل النتيجة بعد فوزه في الشوط الثاني بنتيجة 15-5، وأكمل تفوقه في الشوط الثالث 15-7 وفي الشوط الرابع عاد ليحسمه لمصلحته بنتيجة 15-10. وواصل الوحدات انتصاراته في البطولة، وتمكن من الفوز بسهولة على وعيرا بثلاثة أشواط دون رد، وبنتيجة 15-‏8 و15-‏11 و15-‏6.

36 لاعباً أجنبياً يشاركون في كرة الصالات

تنطلق اليوم منافسات كرة الصالات ضمن النسخة السادسة من دورة ند الشبا الرياضية، بمشاركة 12 فريقاً استعانت بـ36 لاعباً أجنبياً، لتعزيز حظوظها في الفوز بلقب البطولة البالغ مجموع جوائزها 2.2 مليون درهم، إذ يحصل البطل على جائزة مالية قدرها مليون درهم، أما الوصيف فيحصل على 700 ألف درهم، والثالث على 500 ألف درهم.

ويشهد اليوم الأول من البطولة إقامة ثلاث مباريات، حيث يلتقي العاصفة مع مياه دماني في العاشرة مساء في إطار المجموعة الأولى، ويلعب الإمبراطور مع «إم كي إس» الساعة 11:20 مساء في إطار المجموعة الثانية، ويلتقي الطاهر حامل اللقب مع البحري الساعة 12:40 بعد منتصف الليل في إطار المجموعة الثالثة.

وكشفت اللجنة المنظمة عن قائمة اللاعبين الأجانب الذين تم تسجيلهم، إذ يحق لكل فريق تسجيل ثلاثة لاعبين، وهو ما استفادت منه الفرق الـ12، إذ يشارك في دورة ند الشبا لاعبون من تسع جنسيات هي: البرازيل، البرتغال، إيران، إسبانيا، إيطاليا، فرنسا، صربيا، جورجيا، مصر.

وتصدرت البرازيل القائمة بمشاركة 15 لاعباً، وتلتها البرتغال التي يمثلها سبعة لاعبين، ومن إيران أربعة لاعبين، وثلاثة لاعبين من إسبانيا، ولاعبان من كل من إيطاليا وفرنسا، ولاعب واحد من كل من صربيا وجورجيا ومصر.

وبالنسبة إلى قوائم الفرق المشاركة، اعتمد فريق شرطة دبي الذي يشارك للمرة الأولى في البطولة على ثلاثة برازيليين، هم جوناثان لويس، وإيفرتون كاردوزو، وأليكس داسيلفا، أما فريق العاصفة فضم لاعبَين برازيليين هما ليوناردو دي روزا ودانيل دي روزا، بجانب الصربي ماركو بيرش، وضم فريق مياه دماني لاعبَين برتغاليين هما روبين ليموس وباولو روخا، بجانب الإسباني مانويل مارتينيز.

في المقابل سجل فريق الإمبراطور لاعبين من إيطاليا هما ريكاردو كابوتو وخافير سالاس، والبرازيلي إيفرتون داسيلفا، أما فريق الإمارات للسياقة فضم ثلاثة برازيليين هم ويليام أوليفيرا ورانغيل بيريرا وتياغو مارتينيز، كما ضم فريق «إم كي إس» لاعبين من البرازيل هما جيفرسون شافيز وأتوس داسيلفا، والإسباني بول غونزاليس، بينما اعتمد فريق الطاهر على لاعبين من ثلاث جنسيات مختلفة، هم الإسباني أري سانتوس، والإيراني علي حسن، والبرازيلي جيفرسون كاربيس.

أما فريق إنذار فسجل ثلاثة لاعبين من إيران، هم مهدي حسن ومهران محمد وسجاد رضا، وضم فريق البحري لاعبين من فرنسا هما عبدالصمد محمد وألونزو راميرس، بجانب المصري عصام علاء، في حين ضم فريق فهود زعبيل لاعبين من البرازيل هما تاينان داسيلفا ودوغلاس جونيور، بالإضافة إلى الجورجي ماتيوس داسيلفا، وسيعتمد فريق ليدر سبورت على لاعبين من البرتغال، هما تياغو كروز وأندري غاسبار والبرازيلي ليوناردو دي ميلو، وأخيراً ضم فريق «سبورت فور أول» ثلاثة لاعبين من البرتغال، هم دوغلاس دوس سانتوس ونونو ميغيل وباولو بينتو.

يذكر أن النسخة الماضية من دورة ند الشبا شهدت مشاركة 47 محترفاً وهو العدد الأكبر في تاريخ الدورات الرمضانية، وذلك بعد سماح اللجنة المنظمة لكل فريق بالتعاقد مع أربعة لاعبين أجانب، بشرط

مشاركة ثلاثة فقط في المباراة.

تويتر