سالم عبدالرحمن حلّ ثالثاً

الأرميني سركسيان بطلاً لـ «دولية الشارقة للشطرنج الخاطف»

الأرميني جبريل سركسيان. من المصدر

تُوج الأستاذ الدولي الكبير، الأرميني جبريل سركسيان، بالمركز الأول في بطولة الشارقة للشطرنج الخاطف، التي نظمها نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، تزامناً مع بطولة الشارقة الدولية للشطرنج السريع، والمقامة برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وشارك في البطولة التي أقيمت منافساتها، أول من أمس، طبقاً للنظام السويسري، 130 لاعباً ولاعبة من 23 دولة من بينهم 35 لاعباً ولاعبة من أصحاب الألقاب الدولية.

ونجح سركسيان في جمع ثماني نقاط من تسع جولات بواقع سبعة انتصارات وتعادلين، وحلّ في المركز الثاني الأستاذ الدولي الكبير، الإسباني فيكتور موسكالينكو، برصيد 7.5 نقاط.

وجاء ثالثاً لاعب المنتخب الوطني ونادي الشارقة الثقافي للشطرنج، الأستاذ الدولي الكبير سالم عبدالرحمن، برصيد سبع نقاط، متعادلاً مع أصحاب المراكز الرابع والخامس والسادس، ومبتعداً عنهم بفارق نظام كسر التعادل.

أما المركز الرابع فعاد إلى الأستاذ الدولي الكبير، الكوبي وولتر أرينسيبيا، فيما حلّ خامساً الأستاذ الدولي الكبير، الروسي قسطنطين لاندا، مدرب المنتخب الأول، وذهب المركز السادس للأستاذ الدولي الكبير، الأوكراني ديمترو كوماروف.

ويسدل اليوم الستار على منافسات بطولة الشارقة الدولية للشطرنج، التي أقيمت على مدار خمسة أيام، بإقامة الجولة التاسعة والأخيرة، يعقبها حفل توزيع الجوائز على أصحاب المراكز العشرة الأولى في الترتيب العام.

تويتر