مؤتمر صحافي لإعلان قرارات الاتحاد العربي

5 لاعبين في صدارة بطولة الشارقة الدولية للشطرنج

من منافسات البطولة الدولية. من المصدر

شهدت بطولة الشارقة الدولية للشطرنج، أول من أمس، إقامة ثلاث جولات، أسفرت عن تصدر خمسة لاعبين للترتيب العام، هم: الأستاذ الدولي الكبير اليوناني أفستراتيوس غريفاس، والأستاذ الدولي الكبير الكوبي ولتر أرنسيبيا، والأستاذ الدولي الكبير الأذري ماجيراموف، والأستاذ الدولي الكبير الإسباني فيكتور موسكالينكو، والأستاذ الدولي الأوزبكي نادربيك يعقوبييف، ولكل منهم 4.5 نقاط.

في المقابل، تراجع الأستاذ الدولي الكبير سالم عبدالرحمن، والأستاذ الاتحادي عثمان موسى، والأستاذ الدولي إبراهيم سلطان، إلى المركز الثاني ولكل منهم أربع نقاط.

ويشارك في بطولة الشارقة 120 لاعباً ولاعبة من أصحاب الألقاب الدولية، يتنافسون في جوائز مالية تبلغ 60 ألف درهم.

وفي جانب آخر، يعقد، اليوم، رئيس الاتحاد العربي للشطرنج رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، الشيخ سعود بن عبدالعزيز المعلا، مؤتمراً صحافياً، لإعلان القرارات التي توصل إليها المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للشطرنج، بعد اجتماعات انعقدت على مدار يومين بالشارقة.

وتركزت الاجتماعات على تشكيل اللجان العاملة في الاتحاد العربي، وفي مقدمتها: لجنة الأمور المستعجلة، واللجنة الفنية، ولجنة الحكام، واللجنة النسائية، ولجنة التخطيط الاستراتيجي، واللجنة القانونية.

وسيعقب المؤتمر الصحافي حفل إفطار، يقيمه رئيس الاتحاد العربي لأعضاء المكتب التنفيذي، والوفود المشاركة في البطولة. وأكد الشيخ سعود بن عبدالعزيز المعلا أن اجتماعات المكتب التنفيذي جرت في أجواء مثالية للغاية، وكان هناك حرص من الأعضاء المنتخبين على دفع الشطرنج العربي خطوات كبيرة، والنهوض به بشكل ينعكس بالإيجاب على كل المعنيين بلعبة الأذكياء. وقال في تصريحات صحافية: «بشكل عام هناك ارتياح وتفاؤل من الجميع، وحرص أيضاً على تحقيق أكبر مكاسب ممكنة للعبة، في الدورة الحالية للاتحاد العربي».

تويتر