لا مفاجآت في اليوم الأول

انطلاقة قوية لـ «أذكياء الإمارات» في «شطرنج الشارقة»

سعود بن عبدالعزيز خلال افتتاحه بطولة الشارقة الدولية للشطرنج السريع. من المصدر

سجّل «أذكياء الإمارات»، أول من أمس، انطلاقة قوية في الجولتين الأولى والثانية من بطولة الشارقة الدولية للشطرنج السريع، التي تقام برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بعد أن حل ثلاثة لاعبين مواطنين ضمن قائمة الصدارة التي ضمت 32 لاعباً من أصل 115 يبحثون عن لقب البطولة.

115

لاعباً ولاعبة يشاركون في البطولة، بينهم سالم عبدالرحمن المرشح الأبرز للقب.

اجتماعات الاتحاد العربي اليوم

تبدأ، اليوم، بنادي الشارقة للشطرنج اجتماعات اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي للشطرنج برئاسة الشيخ سعود بن عبدالعزيز المعلا، رئيس الاتحاد العربي. وستناقش اللجنة تشكيل لجان الاتحاد العربي، وعلى رأسها لجنة الأمور المستعجلة واللجنة الفنية ولجنة الحكام واللجنة النسائية ولجنة التخطيط الاستراتيجي واللجنة القانونية.

كما سيتم خلال الاجتماع تعيين عضوة باللجنة التنفيذية تنفيذاً لتوصية وزراء الشباب والرياضة بضرورة أن تكون هناك عضوة في مجالس إدارات الاتحادات العربية، إضافة إلى تعيين عدد من المستشارين الذين سيستعين الاتحاد العربي بخبراتهم في أنشطة العمل الإداري والفني بالاتحاد العربي.

ونجح المتصدرون الأوائل في تحقيق فوز سهل خلال اليوم الأول من البطولة الذي خلا من المفاجآت، يتقدمهم نجوم المنتخب الوطني الدوليون، سالم عبدالرحمن، المرشح الأول للقب البطولة، وعمر نعمان، وعثمان موسى، إضافة إلى الروسي قسطنطين لاندا والأوكراني ديمتري كوماروف واليوناني افستراتيوس جريفاس والأذري إلمر ماجيراموف والكوبي والتر أرينسيبيا والاسباني فيكتور موسكالينكو والمصري فؤاد الطاهر والأوزبكي نادربيك يعقوبييف، والسوريين طلال حلواني وعبدالقادر الريس.

وكان رئيس الاتحاد العربي للشطرنج رئيس نادي الشارقة للشطرنج الشيخ سعود بن عبدالعزيز المعلا، قد افتتح أول من أمس، بطولة الشارقة الدولية للشطرنج التي تستمر حتى 28 الجاري، والبالغ مجموع جوائزها المالية 60 ألف درهم، بحضور أمين عام مجلس الشارقة الرياضي عيسى هلال الحزامي، والأمين العام لمجلس الشارقة الرياضي الأمين العام للاتحادين العربي والإماراتي حسين خلفان الشامسي.

وتم خلال حفل الافتتاح تكريم لاعبي نادي الشارقة الثقافي للشطرنج أصحاب الميداليات الذهبية في البطولة العربية للأندية ابطال الدوري 2018، حيث تم تكريم كل من الأستاذ الدولي جاسم عبدالرحمن والأستاذ الدولي الكبير سالم عبدالرحمن والأستاذ الدولي عمر نعمان آل علي والأستاذ الدولي عبدالله حسن الحمادي، ومدرب الفريق فؤاد محمد الطاهر.

من جهته، أكد الشيخ سعود بن عبدالعزيز أن مثل هذه البطولات العالمية تُحقق فوائد عديدة، أهمها الترويج للدولة، من خلال مشاركة العديد من أبطال العالم، ومن دول عدة مختلفة، فضلاً عن النقل الإلكتروني لمباريات البطولة، ما يُسهل من معرفة العالم بدولة الإمارات وإمارة الشارقة على مستوى الخصوص، وقال في تصريحات صحافية: «من بين الفوائد الأخرى التي نتطلع إليها من تنظيم مثل هذه البطولات، توفير احتكاك قوي يرفع من مستوى لاعبينا الدوليين ويزيد من تصنيفهم الدولي، واليوم أصبحت لعبة الشطرنج الإماراتية تتمتع بسمعة عالية من خلال النتائج التي يحققها أبطال الإمارات».

تويتر