ختام منافسات الرماية للصغار اليوم

«رويال أ» و«الإمارات أ» في قمة كرة السيدات بـ «رمضانية زايد»

من منافسات بطولة كرة القدم للسيدات. من المصدر

شهدت الجولة الأولى من منافسات كرة قدم السيدات، التي أقيمت في الخيمة الرياضية، أول من أمس ضمن بطولة زايد الرمضانية، تسجيل 15 هدفاً في ثلاث مباريات، وتم تأجيل المباراة الرابعة لعدم حضور فريقي «الإمارات ب» و«المدفعجية» السوداني. في المقابل يخوض فريق منتخب «الإمارات أ» مباراة قمة في المجموعة الثانية مع فريق «رويال أ»، ويلعب أيضا أدنوك مع فريق سما.

وفي نتائج أول من أمس فاز «رويال ب» بنتيجة عريضة، وبرباعية نظيفة على حساب فريق ريجونال سبورت، ضمن المجموعة الأولى، ليضع في رصيده أول ثلاث نقاط في دور المجموعات.

وفي الثانية تمكن فريق «رويال أ» من اكتساح فريق أدنوك بنتيجة كبيرة قوامها سبعة أهداف دون رد، كما فاز منتخب «الإمارات أ» على فريق سما بأربعة أهداف دون رد، ليتصدر «رويال أ» المجموعة بفارق الأهداف عن منتخب «الإمارات أ».

وتقام اليوم الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، حيث يلتقي ضمن منافسات المجموعة الأولى فريقا ريجونال سبورت والمدفعجية السوداني في العاشرة مساء، بينما تجمع المواجهة الثانية بين منتخب «الإمارات ب» و«رويال ب»، سيتحدد على إثرها الفريقان الصاعدان إلى الدور نصف النهائي.

• تنطلق اليوم منافسات الكرة الطائرة للسيدات، التي تقام للمرة الأولى في البطولة بمشاركة تسعة فرق.

في جانب آخر تختتم اليوم منافسات الدور الأول للرماية، الخاصة بالمشاركين الصغار، والتي تقام للمرة الأولى ضمن البطولة. ويشارك في البطولة أكثر من 15 رامياً نظراً لحداثة البطولة، والتجربة التي تقيمها اللجنة المنظمة للنسخة الـ22، خصوصاً أن رياضة رماية المسدس كراكال تعد صعبة على الفئات العمرية الصغيرة التي تمارس الرماية للمرة الأولى، فيما تستأنف المنافسة في الفئات الثلاث للكبار (رجال وسيدات) الأسبوع المقبل بالدور قبل النهائي، الذي يحدد المتأهلين إلى نهائي البطولة.

وأكد مدير نادي كراكال والمسؤول الأول عن منافسات الرماية في بطولة زايد الرياضية عبيد المزروعي، في تصريحات صحافية، أن اللجنة المنظمة أرادت أن تطرح تجربة جديدة هذا العام بإدخال منافسات الصغار بجانب منافسة الرجال والسيدات، خصوصاً أن الهدف من هذه البطولة هو تشجيع الشباب الصغار على تجربة رماية المسدس وجذبهم لممارستها، وهناك من يرى أن هذه التجربة فرصة لتطوير المهارات والقدرات.

وقال المزروعي: بطولة الرماية لديها سمعة كبيرة في أوساط البطولات الرمضانية التي تقام بشكل سنوي، وهي مسابقة أساسية في بطولة زايد التي يستضيفها نادي الضباط كل عام، وعند استحداث مسابقة جديدة كمسابقة الصغار، فإن ذلك يعطي لهذه المنافسة صدى كبيراً هذا العام، واستمرارها يتوقف على تقييم التجربة الأولى، ومن المهم أن نشاهد الرغبة والحماسة في عيون الصغار أثناء مشاركتهم كما نشاهده لدى الرجال والسيدات، فالمنافسات هذا العام كانت قوية كما شاهدنا في بطولة الرجال، فقد تأهل 26 رامياً من أصل 35، ما يؤكد على المستويات المتقاربة لدى الجميع، والأدوار المقبلة ستكون أشد صعوبة بالنسبة للمتسابقين.ويقص اليوم فريقا غورا ورسول شريط منافسات مسابقة الكرة الطائرة للسيدات، التي تقام للمرة الأولى بمشاركة تسعة فرق، ويلتقي اليوم فريق بن حموده شفرليت مع الابتسامة، والقطط البرية مع المهارة الفلبيني، وأفكو مع رسول، ثم يلتقي المهارة الفلبيني مع اسبيريا الإيطالي، وسكاي دايف مع المهارة الفلبيني في مباراته. الجدير بالذكر أن الفريق الواحد يخوض ثلاث مباريات في اليوم.

تويتر