طائرة وكرة السيدات تنطلقان اليوم

الجزيرة ورومانيا بطلَي الناشئين في «رمضانية زايد»

منافسات الشطرنج تعود إلى بطولة زايد الرمضانية بـ3 بطولات. من المصدر

توّج فريق الجزيرة (أ) بلقب كرة القدم للناشئين تحت سن 16 سنة، ضمن منافسات بطولة زايد الرمضانية، بعد فوزه على فريق أكاديمية أفوك بأربعة أهداف دون رد، وتصدر البطولة بالعلامة الكاملة بتسع نقاط من ثلاثة انتصارات.

50

ألف درهم جائزة بطل

كرة الطائرة في بطولة

الرجال، و40 ألفاً لبطلة

السيدات.

وجاء في المركز الثاني فريق الجزيرة (ب)، وحصل على الميداليات الفضية برصيد ست نقاط من فوزين، إذ حقق الفوز في الجولة الثالثة والأخيرة على الفريق الروماني بهدفين دون رد، فيما نال المركز الثالث والميداليات البرونزية فريق رومانيا، وجاء في المركز الرابع فريق أكاديمية أفوك بلا رصيد من النقاط.

وفي منافسات تحت سن 14 سنة، تمكن فريق رومانيا (ب) من الفوز بالمركز الأول بعد فوزه في الجولة الثالثة على الجزيرة بهدفين مقابل هدف، فيما جاء فريق الجزيرة في المركز الثاني وحصل على الميداليات الفضية، وجاء فريق رومانيا (أ) في المركز الثالث بعد فوزه على فريق أكاديمية أيكول الفرنسي بستة أهداف دون رد.

وتنطلق اليوم بطولة الكرة الطائرة للرجال، بينما تنطلق غداً منافسات السيدات بصالة المقطع بنادي ضباط القوات المسلحة، وتتنافس ثلاثة فرق في بطولة الرجال هي أدنوك وإفاك من الإمارات ولاكس من إيران، وأربع فرق في بطولة السيدات هي أدنوك والجوهرة من الإمارات وسايكل بلاس من الفلبين وأسبريلا لي من إيطاليا.

وأجريت قرعة البطولة في وقت متأخر من أول من أمس، وتستمر بطولة الرجال حتى الخميس المقبل، ويحصل البطل على مبلغ 50 ألف درهم، والفريق البطل في منافسات السيدات على 40 ألف درهم، وتضم الفرق عدداً من نجوم الكرة الطائرة في الأندية والمنتخب الوطني، فضلاً على عدد من المحترفين.

من جهة أخرى، تنطلق اليوم مسابقة كرة القدم للسيدات بعد أن اكتمل تسجيل الفرق وسحب القرعة أول من أمس، وتقام جميع مبارياتها حتى الجمعة المقبل في الخيمة الرياضية بنادي ضباط القوات المسلحة.

وأشادت عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة رئيس لجنة الشؤون المجتمعية ومؤسسة كرة القدم النسائية أمل بوشلاخ، بدعم ورعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، لبطولة عام زايد الرياضية الرمضانية السنوية. وقالت في تصريحات صحافية: «لا شك أن المشاركة الرياضية النسائية في البطولة مهمة ومميزة، وتأتي متزامنة مع عام زايد في ظل الدعم اللامحدود والاهتمام الكبير الذي تجده من (أم الإمارات) سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، ودورها الريادي وحرصها الكبير على تحقيق كل ما فيه مصلحة ونهضة المرأة الإماراتية».

منافسات الشطرنج تعود للبطولة بعد توقف عامين

أكد رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للشطرنج حسين عبدالله الخوري، أن منافسات الشطرنج تعود هذا العام إلى بطولة زايد الرمضانية بعد توقف عامين لظروف خارجة عن إرادة النادي، مشيراً إلى أن منافسات الشطرنج ستعود بشكل جديد هذا العام، وبثلاث بطولات هي المفتوحة والسيدات والناشئين، وتبدأ منافساتها اعتباراً من الخميس وحتى السبت المقبلين بصالة المزيد بنادي ضباط القوات المسلحة.

وقال الخوري لـ«الإمارات اليوم» إن هناك علاقة خاصة جمعت نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة مع بطولة زايد الرياضية الرمضانية، بدأت من عام 2006 حتى 2015، حيث نظم النادي بطولة شطرنج ضمن بطولة زايد الرياضية لمدة 10 سنوات متتالية.

وأوضح أن «بطولة زايد الرياضية الرمضانية هي أهم بطولة لنادي أبوظبي للشطرنج وممارسي اللعبة، خصوصاً أن نسخة العام الحالي تحمل اسم عام زايد، وحرص النادي على أن يعود من خلالها ويصل سلسلة حضوره الدائم في هذا الحدث الرمضاني السنوي من جديد».

وأضاف: «حرصنا على الدفع بنخبة اللاعبين في هذه البطولة، والترتيبات جميعها مكتملة لإخراج بطولة الشطرنج في أبهى صورة، حتى تحقق الإضافة المطلوبة خلال هذا التجمع الرمضاني الذي يمثل أولمبياداً مصغراً يحمل اسم زايد، والذي يتزامن هذا العام أيضاً مع الذكرى المئوية لمولده».

يذكر أن نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة ينظم البطولة الرمضانية وبشكل سنوي منذ إشهاره في عام 1979، وفي عام 2006 تم الاتفاق مع نادي ضباط القوات المسلحة باعتماد لعبة الشطرنج ضمن ألعاب مهرجان نادي ضباط القوات المسلحة الرمضانية.

تويتر