وافق على تطبيق الإجراءات الخاصة بسقف رواتب اللاعبين

اتحاد الكرة يعتمد لائحة مشاركة أبناء المواطنات في مسابقاته

اتحاد الكرة يستعد لتطبيق قرار مشاركة أبناء المواطنات وحملة الجوازات ومواليد الدولة والمقيمين. الإمارات اليوم

اعتمد مجلس إدارة اتحاد كرة القدم خلال اجتماع مطول استمر لنحو أربع ساعات، أول من أمس، برئاسة مروان بن غليطة، اللائحة التنفيذية الصادرة من الهيئة العامة للرياضة الخاصة بمشاركة الفئات التي شملها قرار صاحب السمو رئيس الدولة في المسابقات الرياضية، وهي: أبناء المواطنات وحملة جواز سفر الدولة ومواليد الدولة والمقيمون، في المسابقات الرياضية المحلية اعتباراً من الموسم الرياضي المقبل، إذ قرر المجلس إرسال اللائحة الى الهيئة مجدداً لإجازتها، علماً بأن الاتحاد اعتمد في هذا الخصوص الآلية التي اقترحتها اللجنة التي شكلها أخيراً بشأن مشاركة هذه الفئات، وضمت لجنتي المسابقات ودوري المحترفين.

ورشة عمل بمشاركة

الفئات المستفيدة

من القرار التاريخي

الأربعاء المقبل.

وقرر اتحاد الكرة أيضاً إقامة ورشة عمل خاصة بمشاركة هذه الفئات تهدف إلى شرح الآلية الخاصة التي اعتمدها الاتحاد في هذا الخصوص، وذلك بعد غد بحضور ممثلين عن لجنة المسابقات ولجنة دوري المحترفين والأندية.

ووفقاً للائحة التي أصدرتها الهيئة العامة للرياضة، فإن أبناء المواطنات وحملة جواز سفر الدولة يعاملون معاملة اللاعبين المواطنين، فيما تسمح اللائحة لكل نادٍ بتسجيل ثلاثة لاعبين، إضافة إلى قائمته من مواليد الدولة ومثلهم من المقيمين ليصبح مجموع القائمة للنادي الواحد 36 لاعباً على مستوى الرجال والشباب، بينما يكون مفتوحاً في الفئات العمرية تحت 18 سنة.

وقال اتحاد الكرة في بيان صحافي: «اطلع مجلس الإدارة خلال اجتماعه على اللائحة التنفيذية الصادرة من الهيئة العامة للرياضة بشأن مشاركة الفئات المشمولة بقرار صاحب السمو رئيس الدولة، في المسابقات الرياضية، كما اطلع المجلس على الآلية المقترحة من لجنتي المسابقات ودوري المحترفين وتقرر إرسال اللائحة إلى الهيئة العامة للرياضة لإجازتها، على أن يتم عقد ورشة عمل في هذا الخصوص بحضور ممثلين عن لجنتي المسابقات ودوري المحترفين والأندية».

من جهة أخرى، اعتمد مجلس الإدارة أيضاً الإجراءات الخاصة بتطبيق سقف رواتب اللاعبين المواطنين المحترفين وانتقالاتهم، إضافة إلى اعتماد التعديلات المقترحة على اللوائح الخاصة بالاتحاد، ورفعها إلى الجمعية العمومية للاتحاد خلال اجتماعها المرتقب في 25 يونيو المقبل للمصادقة عليها، كما قرر المجلس كذلك اعتماد لائحة توثيق البطولات للأندية وتعميمها للجهات المعنية.

وقرّر المجلس التعميم على الأندية بإرسال ترشيحاتها للجان القضائية في الاتحاد، وهي الانضباط وغرفة فض المنازعات والاستئناف وهيئة التحكيم وميثاق الشرف، وذلك للموسم الرياضي الجديد 2018 -2019، تمهيداً لرفع هذه الترشيحات إلى الجمعية العمومية للاتحاد لاعتمادها.

وعلمت «الإمارات اليوم» أن اتحاد الكرة اعتمد مقترحاً سيتم عرضه على الجمعية العمومية لاتحاد الكرة يقضي بعدم انتقال أي لاعب من ناديه الأصلي إلى نادٍ آخر حال كان العرض الذي قدم له من النادي الجديد هو العرض نفسه المقدم له من ناديه، وذلك في خطوة تهدف إلى الحد من المغالاة في أسعار اللاعبين. وحدد اتحاد الكرة الفئات الأربع التي تطبق عليها لائحة سقف الرواتب، بحيث لا يتجاوز الحد الأعلى لراتب اللاعب في الفئة الأولى خلال الموسم الكروي الواحد 2.8 مليون درهم، والفئة الثانية 1.8 مليون درهم، والفئة الثالثة 1.2 مليون درهم، والفئة الرابعة لا يزيد راتب اللاعب على 600 ألف درهم.

تويتر