غياب الصفقة «السوبر» بعد 3 أسابيع من انتهاء الدوري

هدوء كبير في سوق التعاقدات.. ورحيل تين كات «الأبرز»

تين كات رحل عن تدريب فريق الجزيرة. الإمارات اليوم

تواصلت حالة الركود في سوق التعاقدات والانتقالات بعد مرور ثلاثة أسابيع على انتهاء دوري الخليج العربي، وبداية الاستعداد للموسم الجديد، سواء كان ذلك بالتعاقدات الجديدة أو الاستغناء عن لاعبي ومدربي فرق البطولة، وأبرز ما جاء في الأسبوع الثالث هو رحيل مدرب الجزيرة، الهولندي تين كات، بعد موسمين ونصف الموسم قضاها مع الفريق، نجح خلالها في التتويج بلقب الدوري، إضافة إلى اعلان نادي الإمارات عدم تجديد تعاقده مع الهداف الأرجنتيني ساشا.

واعتمدت معظم الفرق في تعاقداتها على تجارب بعض الفرق الأخرى أو التوجه إلى الدوري السعودي، إذ إن الأجواء مماثلة للكرة الإماراتية، مثلما فعل فريق الظفرة.

ومنذ نهاية بطولة دوري الخليج العربي، لاتزال هناك فرق لم تعلن عن أي تعاقدات أو انتقالات استعداداً للموسم المقبل، مثل فرق العين والشارقة والجزيرة، واكتفى البعض بالاستغناء عن لاعبين، ولكن إلى الآن لا يوجد أي تعاقد جديد استعداداً للموسم الجديد، حتى على مستوى المدربين، حيث لم يعرف إلى الآن من يقود فريق شباب الأهلي الموسم المقبل، بعد انتهاء تعاقد الفريق مع المدرب مهدي علي.

وودع نادي الجزيرة المدرب الهولندي تين كات بعد الخروج من دور الـ16 من دوري أبطال آسيا، على الرغم من انه أحرز مع الفريق بطولة الدوري الموسم قبل الماضي، وحصل مع «فخر أبوظبي» على المركز الرابع في بطولة العالم للأندية التي أقيمت في أبوظبي، والتي كانت نقطة عالمية في سجل المدرب والفريق الذي سجل ظهوراً مميزاً أمام بطل العالم فريق ريال مدريد.

وفوجئ جمهور فريق الإمارات برحيل المهاجم الأرجنتيني ساشا، الذي كان سبباً في بقاء الفريق في آخر موسمين، محرزاً 24 هدفاً في الدوري بالموسمين، واستقرت إدارة النادي على عدم التجديد للاعبين الأجانب الأربعة، وهم: الأرجنتيني ساشا، المغربي عبدالغني معاوي، السوري يوسف قلفا، والكوري بارك. وعلى مستوى الفرق الصاعدة إلى دوري الخليج العربي، بدأ الفجيرة موسم التعاقدات سريعاً بإعلان التعاقد مع اللاعب الجزائري محمد بن يطو، قادماً من الدوري السعودي، في حين أعلن بني ياس عدم تجديد تعاقده مع الرباعي صالح المنهالي، عمر الراشدي، عادل فدعق، عبدالله النوبي، أما فريق الظفرة فنجح في إبرام صفقتين مع لاعبين أجنبيين، هما البرتغالي جوديس، والأوروغوياني نيكولاس ميليسي.

للإطلاع على الموضوع كاملا يرجى الضغط على هذا الرابط.

تويتر