الإمارات اليوم

لجنة المنتخبات تبحث تحديد «وديات الأبيض»

الزعابي: إذا طبقنا برنامج زاكيروني فلن يواجه المنتخب أي مشكلة في كأس آسيا

:
  • منصور السندي - دبي

أكد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، عضو لجنة المنتخبات الوطنية، راشد الزعابي، أن اتحاد الكرة سيقوم بتوفير المناخ الصحي، الذي يساعد لاعبي المنتخب على الإبداع في كأس آسيا، المقررة استضافتها في الدولة يناير المقبل، مؤكداً أن اتحاد الكرة سيوفر كذلك كل الاحتياجات، التي تمكن الجهاز الفني والإداري للمنتخب الوطني بقيادة المدرب الإيطالي ألبيرتو زاكيروني، من تجهيز المنتخب للبطولة القارية، مشدداً على أنه في حال تم تطبيق البرنامج الذي حدده زاكيروني أخيراً فإن المنتخب لن يواجه أي مشكلة في كأس آسيا.

وقال الزعابي، لـ«الإمارات اليوم»، إن «اتحاد الكرة سيقوم بتوفير كل المتطلبات الخاصة بالمنتخب، سواء على صعيد معسكرات الإعداد وتنظيم مباريات ودية، إضافة إلى المناخ الملائم للمنتخب، لاسيما أن الأبيض يملك اللاعبين المميزين، الذين بإمكانهم صنع الفارق في صفوفه، لذلك فإن كل إمكانات اتحاد الكرة ستسخر لدعم المنتخب، وستكون الأمور إيجابية كون المنتخب يمتلك لاعبين بإمكانهم صنع الفارق خلال البطولة الآسيوية، وأعتقد ان الرهان الأكبر سيكون على لاعبي المنتخب لتحقيق الهدف المنشود لاسيما أن هذا الحدث يقام في الإمارات».

ويتضمن إعداد المنتخب خمس مراحل، من خلال معسكرات إعداد خارجية ومحلية، وخوض سبع مباريات ودية مع منتخبات قوية.وأضاف الزعابي «بالنسبة لنا في اتحاد الكرة، وفي لجنة المنتخبات الوطنية، نأمل الحصول على مباريات ودية قوية للمنتخب، تساعد في تجهيزه وإعداده بالصورة المطلوبة».

وشدد الزعابي على أنه، وعلى الرغم من أن مشاركة العين في كأس العالم للأندية تتزامن مع الفترة الأخيرة لإعداد المنتخب في ديسمبر المقبل، في إطار التحضير لكأس آسيا، فإن العين سيحصل على الفرصة الكافية لتجهيز لاعبيه، معتبراً أن لاعبي العين يعتبرون ركيزة أساسية في المنتخب.

وأضاف «الأمر الإيجابي بالنسبة للمنتخب أنه باستثناء نادي العين الذي سيستعد لكأس العالم للأندية، ليس هناك أي نادٍ محلي لديه ارتباطات خارجية خلال الفترة المقبلة، التي يتم خلالها تجهيز المنتخب للبطولة الآسيوية».

وشدد الزعابي على أهمية تعاون الجميع، لاسيما الأندية، مؤكداً أهمية الدعم الجماهيري للمنتخب في البطولة الآسيوية.

من جهة أخرى، ينتظر أن تبحث لجنة المنتخبات الوطنية، خلال اجتماعها المرتقب، الإعلان عن أسماء المنتخبات، التي سيلعب ضدها المنتخب ودياً، وفقاً للبرنامج الذي سلمه زاكيروني للجنة، وحدد من خلاله المنتخبات التي يرغب في مواجهتها ودياً خلال أيام فيفا.

ويدشن الأبيض إعداده لكأس آسيا من خلال المعسكر المرتقب في الأول وحتى الثامن عشر من أغسطس المقبل، الذي سيقام في النمسا، ويخوض خلاله المنتخب مباراة ودية دولية واحدة فقط، علماً بأن المراحل الأربع الأخرى لتجهيز المنتخب، ستكون في: سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر وديسمبر المقبلة.