بعد الخسارة مجدداً من الدحيل

العين يودّع أبطال آسيا مبكراً

«عموري» يحاول السيطرة على كرته خلال اللقاء. أ.ف.ب

ودّع فريق العين بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بعد خسارته، أمس، أمام فريق الدحيل القطري 1/‏‏4، في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن إياب دور الـ16 من المسابقة، وكان «الزعيم» قد خسر في لقاء الذهاب على أرضه بنتيجة 2/‏‏4.

وسجل هدف العين الوحيد القائد عمر عبدالرحمن في الدقيقة 3+90، من ركلة جزاء، بينما منح مدافع العين محمد أحمد أصحاب الأرض هدف التقدم، بعدما سجل بالخطأ في شباكه في الدقيقة 12، وأضاف يوسف العربي الهدف الثاني في الدقيقة 30، قبل أن يضيف إسماعيل محمد الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة 54، ثم العربي مجددا في الدقيقة 86.

سيناريو المباراة

12 محمد أحمد يسجل هدفاً بالخطأ في مرماه.

26 تسديدة من الشحات يتصدى لها الحارس بصعوبة.

30 يوسف العربي يضيف الهدف الثاني لفريق الدحيل.

44 ضربة ثابتة ينفذها أحمد خليل تمر بجوار القائم الأيمن للحارس.

54 الدحيل يسجل الهدف الثالث بواسطة إسماعيل محمد.

86 يوسف العربي يسجل الهدف الرابع للدحيل.

93 «عموري» يسجل هدف العين الوحيد.


التبديلات

العين:

دخول بندر الأحبابي وعامر عبدالرحمن وإبراهيما دياكي، مكان إسماعيل أحمد وأحمد برمان وأحمد خليل.

الدحيل:

دخول علي عفيف وباسم هاشم وعبدالله الأحرق، مكان المعز علي وكريم بوضياف ونام تاي – هي.


دون المستوى

لاعب العين: محمد أحمد.

البطاقات

العين: إسماعيل أحمد، ومهند العنزي.

ورمى العين بثقله الهجومي منذ بداية المباراة، على الرغم من تأثره بغياب المهاجم الدولي السويدي ماركوس بيرغ عن اللقاء بداعي المرض، ورغم ذلك حصل على عدد من الفرص أمام مرمى الحارس كلود أمين، لكن لم يستثمرها بالشكل الصحيح، في حين خاض أصحاب الأرض الدقائق الأولى متراجعين لمناطقهم الخلفية.

وبعكس مجريات المباراة، استقبلت شباك فريق العين هدفاً في الدقيقة 12، بعدما سجل المدافع محمد أحمد هدفاً بالخطأ في مرماه، بعد أن حول الكرة العرضية التي أرسلها لاعب الدحيل نام تاي هي في شباك زميله الحارس خالد عيسى، لكن ذلك لم يمنع فريق العين من مواصلة الهجوم على مرمى الدحيل.

ومع مرور الوقت، استعاد فريق العين توازنه من جديد لفترة قصيرة قبل أن يستحوذ أصحاب الأرض والجمهور على السيطرة، من خلال الهجمات المرتدة الخطرة التي قادوها على مرمى الحارس خالد عيسى، وتسبب خطأ في التشتيت الدفاعي في استقبال فريق العين للهدف الثاني، بواسطة يوسف العربي في الدقيقة 30.

وأجرى مدرب فريق العين، الكرواتي زوران ماميتش، تبديلاً دفاعياً مع انطلاقة الشوط الثاني بدخول بندر الأحبابي مكان إسماعيل أحمد من أجل تحسين مستوى الخط الخلفي، لكن ذلك لم يمنع الفريق من استقبال الأهداف، إذ سجل الدحيل الهدف الثالث له في الدقيقة 54، بواسطة إسماعيل محمد الذي تابع الكرة التي شتتها الحارس خالد عيسى، ووضعها في الشباك.

وأستمر الأداء المتراجع لفريق العين في اللقاء رغم التبديلات التي أجراها المدرب بدخول عامر عبدالرحمن وإبراهيما دياكي، واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لأصحاب الأرض، بعد أن اصطدمت الكرة بيد المدافع مهند العنزي، سجل منها يوسف العربي الهدف الثاني له، والرابع لفريق في الدقيقة 86.

وحين كانت المباراة في طريقها للنهاية، منح حكم المباراة العين ركلة جزاء، بعد مخالفة ارتكبت على عموري، نفذها بنفسه بنجاح وسجل هدف «الزعيم» الوحيد في الدقيقة 3+90.