فرصتان أمام الزعيم لخطف بطاقة التأهل الآسيوية

نقطة من «الريان» تؤهل العين اليوم

صورة

يخوض العين تحدياً مهماً في مشواره بدوري أبطال آسيا لكرة القدم، عندما يحلّ ضيفاً على الريان القطري في الساعة 07:45 من مساء اليوم، في مباراة يدخلها الزعيم برغبة في التأهل لدور الـ16 من البطولة القارية للمرة التاسعة في تاريخه، وتبدو الفرصة مواتية أمامه كون أن لديه فرصة الفوز أو التعادل بأي نتيجة للحصول على بطاقة التأهل، ومرافقة استقلال طهران الذي ضمن تأهله منذ الجولة الماضية.

تشكيل الفريقين

- العين

خالد عيسى

محمد أحمد

بندر الأحبابي

مهند العنزي

تسوكاسا شيوتاني

حسين الشحات

أحمد برمان

عامر عبدالرحمن

كايو لوكاس

عمر عبدالرحمن

ماركوس بيرغ

- الريان

عمر باري

محمد علاء الدين

غونزالو فييرا

أحمد ياسر

محمد جمعة

محسن متولي

دانيل غوما

أحمد السيد

كوه ميونغ

رودريغو تاباتا

عبدالرزاق حمدالله

ويتصدر الاستقلال ترتيب المجموعة برصيد تسع نقاط، ويأتي فريق العين في المركز الثاني برصيد سبع نقاط، ويحتل الريان المركز الثالث بست نقاط، بينما يتذيل الهلال السعودي ترتيب المجموعة بنقطتين، وسيخوض مباراته الأخيرة أمام الاستقلال الإيراني على استاد نادي الكويت بدولة الكويت.

ويبدو أن الفوز أمر مهم للفريق العيناوي، الذي يأمل أيضاً تلقي هدية الهلال السعودي بالفوز على منافسه الاستقلال الإيراني في التوقيت نفسه، حتى يتأهل الزعيم متصدراً المجموعة.

ويمرّ فريق العين تحت قيادة المدرب الكرواتي، زوران ماميتش، بأفضل حالاته منذ سنوات، إذ استطاع بلوغ المربع الذهبي لكأس رئيس الدولة، في حين يحتاج إلى نقطة واحدة فقط من أجل التتويج بلقب الدوري والتأهل للمشاركة في كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه، وستستضيفها أبوظبي في شهر ديسمبر المقبل، وهو الأمر الذي يصبّ في مصلحة الفريق، إذ سيخوض مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة.

ويفتقد فريق العين خدمات لاعب خط وسطه الدولي، محمد عبدالرحمن، بداعي الإيقاف، بعد أن حصل على بطاقة حمراء في الجولة الماضية، كما سيغيب إسماعيل أحمد أيضاً للإيقاف، لكن في الوقت نفسه سيستعيد الفريق خدمات لاعب الوسط الدولي، أحمد برمان، بعد استيفائه عقوبة الإيقاف بغيابه عن لقاء الهلال بسبب تراكم البطاقات الصفراء.

ولن يجد العين صعوبة في توفير البديل المناسب للاعب محمد عبدالرحمن، إذ تضم قائمة الفريق الكثير من اللاعبين المتميزين القادرين على تعويض أي غيابات.

وانتهت مباراة الذهاب التي جمعت الفريقين في العين، والتي أقيمت في فبراير الماضي، بالتعادل إيجابياً 1-1، وسجل هدف العين اللاعب السويدي ماركوس بيرغ.


زوران: سنعتمد على أسلوبنا الهجومي

أكد المدير الفني للعين، الكرواتي زوران ماميتش، على أهمية المباراة، موضحاً: «أحترم طموحات الفريق المنافس، بيد أن ثقتي كبيرة جداً بمقدرة فريقي على تحقيق النتيجة القوية، ونتطلع إلى تقديم أداء قوي ومشرف يمكننا من تحقيق النتيجة المطلوبة والتأهل إلى ثمن نهائي دوري الأبطال».

وحول غيابات فريقه، قال: «يفتقد العين إلى جهود اللاعبين إسماعيل أحمد ومحمد عبدالرحمن بسبب الإيقاف، بيد أن الفريق يمتلك البديل الجاهز».

وحول توقعاته لمجريات المباراة، أكد أن «أؤكد لكم أن العين دائماً يعتمد أسلوباً هجومياً أمام جميع منافسيه، وهدفه الرئيس هو الفوز».