الصين تصدّرت الترتيب العام

72 رقماً قياسياً لأصحاب الهمم في مونديال العين للرماية

عبدالله سلطان العرياني خلال التتويج في البطولة. من المصدر

شهدت منافسات بطولة كأس العالم للرماية، لأصحاب الهمم، التي نظمت أخيراً في مدينة العين، خلال الفترة من 19 إلى 28 مارس الماضي، تحطيم 72 رقماً قياسياً، بواقع 14 رقماً عالمياً على مستوى الكبار، وتسعة أرقام على مستوى الشباب، إضافة إلى ٤٩ رقماً إقليمياً على مستوى آسيا وإفريقيا وأوروبا وأميركا.

وللعام الثالث على التوالي، تنظم مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانيّة وذوي الاحتياجات الخاصة البطولة، على ميدان الرماية بنادي العين للفروسية والرماية والغولف.

وشارك في الحدث 373 لاعباً، يمثلون 40 دولة، بينهم نجوم المنتخب.

وكان بين الأرقام القياسية ما سجله البطل البريطاني مات سكليهون في البندقية 10 أمتار ضغط هواء مختلط فردي، حيث تمكن من اقتناص المركز الأول والذهبية، محققاً رقماً مساوياً للرقم العالمي، بمجموع 254,8 نقطة.

وحقق المنتخب في اليوم الأول، والمكون من: عبدالله سلطان العرياني، وعبيد الدهماني، وعبدالله سيف العرياني، في البندقية 10 أمتار، مختلط فردي وفرق، المركز الثالث والبرونزية، ثم تمكن في اليوم الخامس من إضافة فضية وبرونزية، ضمن منافسات الرماية بالبندقية سكتون لمسافة 50 متراً.

وفي اليوم السادس، تمكن عبدالله سلطان العرياني من الفوز بالميدالية الذهبية، ضمن مسابقة البندقية سكتون 50 متراً ثلاثة أوضاع للفرق والفردي، وحصل المنتخب على المركز الثالث والميدالية البرونزية بالمسابقة نفسها.

وتصدرت الصين الترتيب، وأوكرانيا ثانية، ثم بريطانيا وإيطاليا في المركز الثالث بالتساوي، بينما حل المنتخب في المركز الحادي عشر.

 

تويتر