تم عرض فيلم تسجيلي يوثق لذكرياتهم مع الدورة التاسعة

أبوظبي تحتفي باللاعبين في ختام «الألعاب الإقليمية للأولمبياد الخاص»

صورة

اختتمت أمس في أبوظبي النسخة التاسعة لدورة الألعاب الإقليمية للأولمبياد الخاص بمركز أرض المعارض، والتي شهدت مشاركة أكثر من 1200 رياضي ورياضية من محتلف دول العالم. وبدأ حفل الختام بوصول الوفود، ثم ألقى مقدم الحفل الضوء على تجربة أبوظبي في استضافة النسخة التاسعة.

أبطال الأولمبياد الخاص يتعرفون إلى محتويات القرية التراثية

استقبلت القرية التراثية، أول من أمس، عدداً من أبطال «الألعاب الإقليمية» للأولمبياد الخاص التي استضافتها أبوظبي، وكان في استقبالهم عدد من مديري ومسؤولي نادي تراث الإمارات الذين رافقوا الأبطال في جولتهم، حيث تم إطلاعهم على ما تحويه القرية من مفردات تراثية وشعبية.

وذكر رئيس قسم السباقات البحرية لنادي تراث الإمارات أحمد مانع المهيري، أن القرية استقبلت أبطال الأولمبياد الخاص من دول عدة قادمين برفقة عدد من مدربيهم، حيث تم تخصيص هذا اليوم ليكون يوماً ثقافياً منوعاً، وقدم فريق عمل القرية شرحاً مفصلاً حول التراث الإماراتي العريق وكيفية المحافظة عليه، وتعزيز دوره كنوع من أنواع السياحة في أبوظبي.

وقامت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث ممثلة في عدد من موظفيها والتابعين لها، بالتواجد في القرية التراثية للتأكد من سلامة أبطال الأولمبياد الخاص المتواجدين في القرية التراثية، وتقديم الخدمات اللازمة لهم والاطمئنان على صحتهم طوال فترة تواجدهم في القرية التراثية. أبوظبي - وام


الجميع يتطلع للمشاركة في الحدث الأكبر مع «الألعاب العالمية في أبوظبي» مارس 2019.

وتم عرض فيلم تسجيلي عن الدورة من بدايتها حتى نهايتها، يتضمن أبرز اللقطات للاعبين واللاعبات في كل المنافسات، ولحظات الانتصار، والتتويج للفرق، وطرق احتفال اللاعبين بالفوز، وقرارات التحكيم، وغيرها من الذكريات التي علقت في ذهن المشاركين في الدورة.

وتحدث رئيس الأولمبياد الخاص عن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أيمن عبدالوهاب، حيث تقدم بالشكر لدولة الإمارات على التنظيم الرائع للدورة، وأشاد بالجهود التي بذلتها اللجنة المنظمة برئاسة محمد الجنيبي، وكذلك الرئيس التنفيذي بيتر ويلر، ورئيس العمليات خلفان المزروعي، والسفير العالمي للأولمبياد الخاص الفنان المصري حسين فهمي، وقال إن الجميع يتطلع للمشاركة العام المقبل في الحدث الأكبر، حيث تستضيف أبوظبي الألعاب العالمية في مارس 2019.

من جانبها قالت رئيس قسم المتطوعين في الدورة، أميرة المحرمي، إن عدد المتطوعين في البطولة وصل إلى 4000 متطوع ومتطوعة، مؤكدة أنها فخورة بكل ما قاموا به. وأضافت: نستعد لاستقبال «أبوظبي 2019»، ونحتاج لمتطوعين من مختلف التخصصات والخبرات لإخراج الحدث في أفضل صورة، ونشكركم لأنكم منحتمونا الفرصة لقضاء أجمل 10 أيام.

وكانت الفقرة الختامية بإنزال علم الدورة وإطفاء الشعلة، وقامت كل من مروة مرشد وعمر الشامي بتسليم العلم إلى شريف الفولي مدير المسابقات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وكانت الفرحة كبيرة عندما نزل المطرب فايز السعيد إلى أرض المسرح، وقدم أغنية وطنية تفاعل معها الجمهور الكبير الذي ملأ باحة الحفل.

تويتر