توجيه للحكام بمخالفة قصات شعر اللاعبين "الشاذة" فقط

أعلنت لجنة دوري المحترفين بكرة القدم، في بيان لها أمس، انها توصلت الى اتفاق مع اتحاد اللعبة الى وضع آلية واضحة لتطبيق المخالفات المتعلقة بقصات شعر اللاعبين، مؤكدة انه تم توجيه الحكام بمخالفة الحالات الشاذة والخارجة عن قيم وعادات الدولة فقط.

وكان اتحاد كرة القدم، قد اتخذ في أكتوبر 2016 قراراً بتفعيل عقوبات قصات الشعر الغريبة في الدوري، لكن عدد من اللاعبين تعرض لغرامات نتيجة قصات شعر عادية لا تستدعي العقوبة.

وقالت اللجنة إنها عقدت اجتماعاً مع المديرين التنفيذيين للأندية المحترفة لاطلاعهم على نتائج اجتماعها مع اتحاد الكرة الذي تمت فيه مناقشة مقترحات وملاحظات الأندية التطويرية في ثلاثة اتجاهات هي: الرسوم الإدارية على عقود اللاعبين، استضافة الأندية المحترفة لمباريات كأس رئيس الدولة، قصات الشعر.

وكشف المدير التنفيذي للجنة دوري المحترفين وليد الحوسني عن التوصل إلى اتفاق يقضي بمراجعة آلية تطبيق الرسوم الإدارية على عقود اللاعبين، ونسب توزيع المبالغ المحصلة، على أن يتم التنسيق مع مسؤولي الاتحاد لوضع تصور كامل ورفعه لمجلس الإدارة للاعتماد النهائي.

كما تقرر التعاقد مع شركة متخصصة في الاستشارات الضريبية لتلبية متطلبات العمل المتعلقة بتطبيق قانون ضريبة القيمة المضافة في الدولة بداية من 1 يناير 2018، على الخدمات التي تقدمها لجنة دوري المحترفين والأندية وشركات كرة القدم.

وفيما يخص استضافة الأندية لمباريات كأس رئيس الدولة سيتم التنسيق بين اللجنة والأمانة العامة للاتحاد لإعداد دراسة التكاليف ورفعها لمجلس الإدارة للاعتماد.

 

تويتر