يلعب في المجموعة الأولى مع البرتغال ومصر

الأبيض يصطدم بالبرازيل في مونديال دبي لـ «شاطئية القارات»

صورة

أوقعت قرعة النسخة السابعة، من بطولة القارات لكرة القدم الشاطئية، التي تستضيفها دبي خلال الفترة من 31 أكتوبر الجاري، وحتى الرابع من نوفمبر المقبل، المنتخب الإماراتي في صدام قوي ضد أحد المرشحين للقب، المنتخب البرازيلي، وذلك ضمن المجموعة الأولى التي تضم كذلك منتخبين قويين، هما: المنتخب المصري والبرتغالي، في حين ضمت المجموعة الثانية روسيا وإيران وباراغواي والمكسيك.

مدرب المنتخب: قرعة متوازنة

وصف مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية، محمد المازني، قرعة بطولة القارات لكرة القدم بأنها «قرعة متوازنة»، وتابع في تصريحات صحافية: «سبق أن لعبنا ضد البرازيل ومصر والبرتغال، وقدمنا مستويات لافتة».

وبين: «طموحنا أن نصل للمباراة النهائية للبطولة، وسنبذل قصارى جهدنا، لإسعاد الجماهير الإماراتية، وتقديم بطولة مميزة».

وشاركت في سحب القرعة نجمتا منتخب الإمارات لكرة القدم للسيدات نورة المزروعي واللاعبة أمل وائل. وتقام مباريات البطولة بنظام الدوري من دور واحد، على أن يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة لمرحلة نصف النهائي، التي تلعب بنظام خروج المهزوم، ليتأهل الفائزان للمباراة النهائية، ويتنافس الخاسران على الميداليات البرونزية، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وكان مجلس دبي الرياضي قد أقام حفل سحب القرعة ظهر يوم أمس، بمشاركة الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، سعيد حارب، والمدير التنفيذي لكرة القدم الشاطئية في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، جوان كوسكو، ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة علي عمر.

وأكد سعيد حارب، في تصريحات صحافية، أن استمرار تنظيم بطولة الشاطئية كل هذه السنوات، يؤكد نجاحها على المستويين الفني والجماهيري، وكذلك أهميتها كواحدة من أبرز البطولات في الأجندة الرياضية السنوية في دبي.

وقال: «نفخر بما حققناه في السنوات الماضية من نجاحات لفتت أنظار ومحبي كرة القدم عموماً حول العالم، وكرة القدم الشاطئية على وجه الخصوص، ونحن نسعد بأن نقدم نسخة هذا العام حول قناة دبي المائية، إحدى الواجهات المميزة في دانة الدنيا، بعدما أقيمت البطولة لسنوات عدة في نادي دبي للرياضات البحرية». وأضاف: «أتذكر في نسخة العام الماضي تزامن إقامة مباراة للمنتخب الروسي في بطولة القارات، مع استضافة روسيا لإحدى جولات بطولة العالم للفورمولا1، وكانت المفاجأة التي أسعدتنا حجم المتابعة والمشاهدة لمباراة روسيا في بطولة القارات عن الفورمولا1».

وأوضح: «ما يميز نسخة هذا العام هو مشاركة المنتخب تحت قيادة فنية للمدرب الوطني، محمد المازني، الذي تمكن من تحقيق نتائج مثالية في بطولة العالم الأخيرة، ونحن على ثقة بقدرة الأبيض على الوصول إلى أدوار متقدمة». وأضاف: «الشيء الآخر الذي يميز نسخة هذا العام هو مشاركة منتخب باراغواي للمرة الأولى في البطولة».

بدوره، قال جوان كوسكو إن «استمرار البطولة طوال سبع سنوات يؤكد نجاحها وأهميتها، ونحن سعداء بأن نواصل التعاون مع مجلس دبي الرياضي، لكي نقدم نسخاً إضافية خلال الفترة المقبلة».

وبين: «بخصوص استمرار شراكتنا مع مجلس دبي الرياضي لإقامة البطولة في السنوات المقبلة، إن هذا أمر يسعدنا، وهناك بعض الأمور القانونية التي تتم صياغتها لإعلان مواصلة إقامة البطولة في الفترة المقبلة، فنحن على ثقة بأن دبي قد غيرت وجهة كرة القدم الشاطئية للأفضل، واستمرار البطولة هنا سيساعد فيفا على تطبيق خططه في ما يتعلق بتطوير ونهضة هذه اللعبة».