أكد أن باب الأبيض سيكون مفتوحاً أمام أي لاعب يتميز في الدوري

باوزا: لا أخشى المنتخب السعودي.. وسنستغل نقاط ضعفه

باوزا بانتظار التحاق لاعبي العين بتدريبات المنتخب غداً. من المصدر

أكد مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم، الأرجنتيني إدغاردو باوزا، أنه لا يخشى مواجهة المنتخب السعودي، أو أي لاعب في صفوفه، أو مدربه الهولندي بيرت فان مارفيك، وذلك خلال اللقاء المرتقب معه يوم 29 الجاري، ضمن مباريات الجولة التاسعة للمجموعة الثانية في تصفيات الدور الثالث المؤهلة لنهائيات كأس العالم في روسيا 2018، مشدداً على أنه سيعمل على استغلال نقاط الضعف في الأخضر من أجل الفوز عليه، مشيراً إلى أنه باستثناء ضم أربعة عناصر جديدة، فإنه ليست هناك أسماء جديدة في المنتخب، كونه لم يشاهد مستويات اللاعبين في دوري الخليج العربي، لأن البطولة لم تبدأ حتى الآن.

وقال باوزا في تصريحات إعلامية: «لا أخشى أحداً، وهذه مباراة كرة قدم، ولدي نقاط قوة في المنتخب أسعى إلى استغلالها، وكذلك أسعى إلى استغلال نقاط الضعف في المنتخب السعودي من أجل الفوز عليه».

ورغم تقلص حظوظه في المنافسة على بطاقة التأهل للمونديال، بعدما تجمد رصيده عند 10 نقاط، إلا أن المنتخب يسعى بقوة للفوز في مباراتي السعودية والعراق، وحصد ست نقاط، ورفع رصيده إلى 16 نقطة مع نهاية مبارياته في هذه التصفيات. وشدد باوزا على أنه يسعى للفوز في مباراتي السعودية والعراق. وأوضح مدرب المنتخب أن «مباراتي المنتخب أمام السعودية والعراق مهمتان بالنسبة لنا، وسيكون تركيزنا أولاً على مباراة المنتخب السعودي، وبعدها نفكر في لقاء العراق».

25 لاعباً في قائمة الأخضر السعودي

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، على موقعه الإلكتروني، أن مدرب المنتخب السعودي، الهولندي بيرت فان مارفيك، اختار 25 لاعباً استعداداً لمواجهتي منتخبي الإمارات واليابان، وضمت القائمة اللاعبين: ياسر المسيليم، عبدالله المعيوف، وليد عبدالله في حراسة المرمى. وفي الدفاع ياسر الشهراني، محمد البريك، عمر هوساوي، معتز هوساوي، محمد ال فتيل، أسامة هوساوي، منصور الحربي، عبدالله الزوري. وفي خط الوسط عبدالملك الخيبري، سلمان الفرج، عبدالمجيد الرويلي، عبدالله عطيف، تيسير الجاسم، نواف العابد، حسين المقهوي، سالم الدوسري، يحيى الشهري، فهد المولد، سلمان المؤشر، عبدالفتاح عسيري. وفي الهجوم محمد السهلاوي، ناصر الشمراني.

وسيبدأ المنتخب السعودي تحضيراته اعتباراً من بعد غد بمعسكر داخلي في مدينة جدة، ينتقل بعدها المنتخب إلى الإمارات في الـ27 من الشهر الجاري استعداداً للقاء الأبيض.

وأعلن اتحاد الكرة السعودي أن لاعب المنتخب، نواف العابد، سيخضع لفحوص طبية من قبل الجهاز الطبي للمنتخب، للتأكد من إمكانية استمراره في التشكيلة.


• 21 لاعباً يشاركون في تدريبات المنتخب الوطني على ملعب ذياب عوانة في مقر اتحاد كرة القدم في دبي.

وشهدت التدريبات الأخيرة قيام المدرب باوزا بإجراء تقسيمة داخلية بين اللاعبين، بجانب أن التدريبات شهدت أيضاً تدريب بعض الوجوه الشابة، مثل محمد العكبري، وسهيل النوبي، وأحمد راشد المحرزي.

وعما إذا كان سيقدم شيئاً مختلفاً مع المنتخب عما كان يقدمه المدرب السابق مهدي علي، قال باوزا: «في الوقت الحالي، المنتخب يضم المجموعة نفسها، وليست هناك أسماء جديدة في صفوفه». وقال مدرب المنتخب: «حتى الآن لم تتح لي كمدرب الفرصة لحضور أي مباراة، لأن الدوري لم يبدأ، لكن بعد بدء البطولة فإن الباب سيكون مفتوحاً لأي لاعب يتميز». وتابع «الجديد في المنتخب هو ضم أربعة لاعبين من المنتخب الأولمبي».

وعما إذا كان يخشى مواجهة مدرب المنتخب السعودي، مارفيك، كونه مدرباً كبيراً، قال باوزا: «في كرة القدم لا أخشى أحداً، ومع احترامي للمدرب الهولندي مارفيك، فهو مدرب قدير، ولديه خبرة، وبالنسبة لي أيضاً فإنني مدرب صاحب خبرة، وفزت بعدد كبير من البطولات العالمية مع الأندية والمنتخبات».

وأكمل «بالنسبة لي، فإن الذي يشغلني أكثر هو التفكير في مواجهة المنتخب السعودي، وفي أدائه، وفي الصعوبات التي سنواجهها أمامه، إذ أطمح للفوز».

من جهة أخرى، واصل المنتخب الوطني تدريباته اليومية على ملعب ذياب عوانة، في مقر اتحاد كرة القدم في دبي، بمشاركة 21 لاعباً، في حين تواصل غياب لاعبي العين السبعة عن التدريبات، بسبب انشغالهم بمباراة فريقهم، أمس، أمام الهلال السعودي في دوري أبطال آسيا للأندية.

وخضع كل من الحارس ماجد ناصر، والمدافع وليد عباس، لتدريبات خاصة في صالة الجمانزيوم، بسبب تعرض كل منهما لإصابة بسيطة حرمته من الانتظام في التدريبات مع بقية زملائه اللاعبين، وينتظر أن ينتظما في التدريبات بعدما اكتمال شفاء كل منهما.

وينتظر أن يلتحق لاعبو العين بتدريبات المنتخب اعتباراً من الغد، بعدما منحهم الجهاز الفني راحة لمدة 24 ساعة بعد الانتهاء مع مباراة العين مع الهلال السعودي، وقد قرر الجهاز الفني للمنتخب، بقيادة المدرب باوزا، نقل التدريبات إلى استاد طحنون بن محمد بالقطارة في مدينة العين اعتباراً من بعد غد.

وأدى لاعبو المنتخب التدريب الأخير بروح معنوية عالية، انطلاقاً من حرصهم على الظهور بمستوى كروي متطور خلال المباراتين المرتقبتين أمام كل من منتخبي السعودية والعراق، وتغيير الصورة الباهتة التي ظهر بها المنتخب في الفترة الماضية، خصوصاً خلال مباراته الأخيرة أمام تايلاند التي تعادل خلالها 1-1.

تويتر