«الأولمبي» يتلاعب بمنتخب نيبال بخماسية في البطولة الآسيوية

وضع المنتخب الأولمبي لكرة القدم أول ثلاث نقاط في رصيده على حساب منتخب نيبال بعدما تلاعب به، وفاز عليه بخمسة أهداف نظيفة خلال المواجهة التي جمعتهما، السبت، على استاد طحنون بن محمد في القطارة بمدينة العين في افتتاح مباريات المجموعة الرابعة في تصفيات كأس آسيا تحت 23 سنة المؤهلة للنهايات التي ستقام مطلع العام المقبل في الصين، وذلك ضمن منافسات المجموعة الرابعة التي تضم الى جانب منتخبي الامارات ونيبال كلا من أوزباكستان ولبنان.

سجل أهداف المنتخب الأولمبي أحمد العطاس «7 من ركلة جزاء و20»، ومحمد العكبري «22» وخالد باوزير «33 من ركلة جزاء»، واللاعب البديل محمد الحمادي «61».

قدم الأبيض الأولمبي أداءاً رائعاً على مدار شوط اللقاء، واستحق الفوز العريض بجدارة، وفي الجانب الآخر ظهر المنتخب النيبالي بصورة متواضعة رغم أن جمهور الجالية النيبالية الذي حضر في المدرجات بكثافة حاول بث الحماس في صفوف لاعبي منتخب بلده.

وأنهى المنتخب الأولمبي الشوط الأول متقدما بأربعة أهداف نظيفة، فيما أضاف هدفا في الشوط الثاني، من المباراة التي قادها الحكم الدولي البحريني جميل جمعة.

بدا الأبيض الأولمبي، الأفضل تنظيما في الملعب والأكثر وصولا للمرمى، وهدد مرمى نيبال بأكثر من تسديدة، وسعى كلاً من محمد العكبري وأحمد العطاس وسهيل النوبي وخالد إبراهيم صنع الفارق في صفوف الأبيض واستدراج المنتخب النيبالي وخلق ثغرات في صفوفه.

ونجح المنتخب في افتتاح التسجيل بعد مرور سبع دقائق على انطلاقة اللقاء بواسطة أحمد العطاس من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعدما تعرض لاعب المنتخب سهيل النوبي للعرقلة من قبل دفاع نيبال داخل المنطقة الخطرة.

وظهر المنتخب بصورة جيدة، وفرض أسلوبه في الملعب بفضل تطبيق اللاعبين لخطة وأسلوب اللعب التي وضعها المدرب حسن العبدولي.

ولم تشكل تحركات المنتخب النيبالي على قلتها أي خطورة حقيقية على مرمى الحارس محمد سعيد بوسندة. وسجل أحمد العطاس الهدف الثاني «20» مستفيداً من كرة عرضية بعد هجمة سريعة قادها سهيل النوبي وخالد إبراهيم.

وتوالت أهداف المنتخب في الشباك النيبالية بعدما أضاف العكبري الهدف الثالث «22» بعد كرة عرضية سددها خالد إبراهيم واستغلها العكبري الذي وضعها في المرمى بذكاء، وسدد خالد باوزير الهدف الرابع «33» من ركلة جزاء بعدما لامس لاعب نيبال سومان لاما الكرة بيده داخل المنطقة.

ورغم تأخره في المباراة إلا أن المنتخب النيبالي حاول الوصول لمرمى الحارس بوسندة لكن دون جدوى.

وفرض المنتخب سيطرته الكاملة على الملعب، وسجل اللاعب البديل محمد الحمادي الذي حل بديلا لزميله سهيل النوبي الهدف الخامس «61» من أول لمسة له للكرة بعد دخوله الملعب مستغلا تمريرة العكبري أمام المرمى.

وألغى الحكم هدفا لنيبال سجله اللاعب سومان لاما «71» بداعي التسلل.


ويتأهل أول المجموعة مباشرة للنهائيات الآسيوية المقررة في الصين.

تويتر