يأمل التأهل لربع النهائي الآسيوي للمرة الثانية على التوالي

العين يطلب «هدفين».. والأنظار على عموري والشمراني

يواجه فريق العين ضيفه الاستقلال الإيراني في الساعة 10:45 من مساء اليوم على استاد هزاع بن زايد، ضمن إياب دور الـ16 من دوري أبطال آسيا لكرة القدم، في مباراة يخوضها أصحاب الأرض بخيار الفوز من أجل إنقاذ موسمهم بالحصول على بطاقة التأهل لربع النهائي للمرة الثانية على التوالي، والسابعة في تاريخ مشاركات النادي في البطولة.

ويأمل «الزعيم» حسم المباراة في وقتها الرسمي، إذ يكفيه الفوز بهدفين نظيفين للتأهل المباشر، فيما قد تمتد المباراة لأشواط إضافية في حال انتهى الوقت الرسمي بتقدم العين بهدف نظيف، كون أن مباراة الذهاب انتهت لمصلحة الفريق الإيراني بهدف دون رد، وسيخوض اللقاء في غياب مدافعه المتألق سعيد جمعة بعد نيله البطاقة الحمراء خلال لقاء الذهاب.

لمشاهدة تشكيلة الفريقين، يرجى الضغط على هذا الرابط.

وحصل الفريق على دفعة معنوية كبيرة بعودة مدافعه الدولي، مهند العنزي، للمشاركة بعد التعافي من الإصابة التي تعرض لها في وقت سابق وغاب عن مباراة الذهاب، كما ستتعزز صفوف الفريق كذلك بعودة مهاجمه السعودي ناصر الشمراني، بعدما تخلف عن مرافقة الفريق في العاصمة الإيرانية طهران، بسبب القوانين السعودية التي تحظر سفر مواطنيها إلى إيران.

وأكمل الفريق تحضيراته استعداداً لمباراة اليوم بخمس حصص تدريبية منذ عودته من طهران، واشتملت التمارين على رفع معدل اللياقة البدنية، بجانب تطبيق بعض الجمل التكتيكية كما رسم المدرب الكرواتي، زوران ماميتش الخطة التي سيتبعها الفريق خلال اللقاء، فيما خضع حراس المرمى لتدريبات ركلات الترجيح كإجراء تحسبي.

في المقابل، يدخل الاستقلال المباراة مدعوماً بنتيجة الذهاب التي ستمنحه بعض الأريحية خلال اللقاء، كون أن الحفاظ على نتيجة طهران تكفيه للتأهل لربع النهائي للمرة الثانية في تاريخ مشاركاته الضعيفة في البطولة، كما أن الفريق الإيراني ربما يعتمد على أسلوب التكتل الدفاعي والهجمات الخطرة التي قد تشكل المتاعب لدفاع العين.

وسيغيب عن صفوف الاستقلال فارشيدي إسماعيلي بسبب نيله البطاقة الحمراء في مباراة الذهاب، ولكن صفوف الفريق الإيراني ستشهد عودة علي قرباني الذي غاب عن مباراة الذهاب بسبب الإيقاف.

تويتر