اتحاد الكرة يؤجل البث في اختيار المدير الفني إلى الأربعاء المقبل

صحيفة أرجنتينية: بيكرمان يطلب عرضاً مادياً كبيراً لتدريب الأبيض

بيكرمان يرتبط بعلاقة قوية مع لاعبي منتخب كولومبيا. إي.بي.إيه

كشفت صحيفة «إل كوريرو» الأرجنتينية أمس، أن مدرب منتخب كولومبيا الأرجنتيني خوسيه بيكرمان اشترط عرضاً مادياً كبيراً لتدريب المنتخب، دون التطرق لتفاصيل أكثر.

وقالت إن «بيكرمان من أبرز المدربين الذين يتفاوض معهم الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، لكنه اشترط عرضاً مادياً كبيراً من أجل الرحيل عن تدريب كولومبيا المرتبط معه منذ العام 2012».

في المقابل، قالت صحيفة أرجنتينية أخرى تدعى «إن تي»، إنه من الصعب على الاتحاد الإماراتي التعاقد مع بيكرمان، كونه يحقق نجاحاً كبيراً مع كولومبيا بجانب ارتباطه القوي بهذا البلد الذي يحمل جنسيته أيضاً.

مواصفات مدرب كولومبيا لا تناسب المنتخب

قال مصدر في اتحاد الكرة لـ«الإمارات اليوم» إنه من المستبعد أن يكون إسم المدرب الأرجنتيني خوسيه بيكرمان مطروحاً ضمن المدربين الأربعة المرشحين لتدريب المنتخب الأول، خلفاً للمدرب السابق مهدي علي الذي تقدم باستقالته عقب الخسارة التي تعرض لها المنتخب أمام أستراليا بهدفين نظيفين، وأدت الى تقلص حظوظه في المنافسة على بطاقة التأهل لمونديال روسيا، لكنه لا ينفي أو يؤكد إن كان الاتحاد طرح إسمه.

وأضاف أن مواصفات المدرب الأرجنتيني لا تتلاءم واحتياجات الأبيض، خاصة وأنه مدرب كبير في السن، بجانب ارتباطه القوي مع منتخب كولومبيا.

وتم تداول اسم بيكرمان على اعتبار أنه من أبرز المرشحين لخلافة مهدي علي خلال الأيام الماضية.

من جانب آخر، وفي خطوة مفاجئة قرر اتحاد الكرة تأجيل اجتماعه الذي كان مقرراً اليوم السبت الى الأربعاء المقبل للكشف عن هوية المدرب الجديد للمنتخب.

وقال المتحدث الرسمي لاتحاد الكرة حسن الجسمي لـ«الإمارات اليوم»: «الاجتماع المرتقب لمجلس إدارة الاتحاد بشأن اختيار المدرب الجديد للمنتخب من بين المدربين الأربعة المرشحين لتدريب المنتخب سيقام الأربعاء المقبل، وذلك من اجل استكمال الملف الخاص بموضوع المدرب».

وأضاف: «الفريق الفني المكلف بترشيح المدرب لم ينتهِ من مسألة الملف الخاص بعملية الاختيار الجديد، لذلك ارتأى مجلس الإدارة منحه فرصة لاستكمال هذا الملف من جوانبه كافة، ومن ثم يعقد مجلس الإدارة اجتماعه للبت في اختيار المدرب المرشح».

وتابع: «الاجتماع المقبل لمجلس إدارة الاتحاد سيتم خلاله اتخاذ القرار الخاص بالمدرب، سواء بإعلان الكشف عنه رسمياً أو تأجيل عملية البت فيه».

وشدد الجسمي على أن عملية اختيار المدرب الجديد تتم في سرية تامة من قبل الفريق الفني الذي تم تكليفه للقيام بهذه المهمة.

وحدد اتحاد الكرة على لسان رئيسه مروان بن غليطة المواصفات المطلوبة في المدرب الجديد، المتمثلة في أن يكون مدرباً عالمياً، وسبق له أن درب في كأس العالم، بجانب أن يكون صاحب شخصية قوية وقادراً على تفجير طاقات اللاعبين.

وكانت لجنة المنتخبات والشؤون الفنية حصرت الاختيارات الخاصة بالمدرب الجديد في أربعة مدربين فقط، لم يتم الكشف عن أسمائهم بصورة رسمية.

من جانب آخر، علمت «الإمارات اليوم» أن لجنة المنتخبات وضعت اللمسات الأخيرة للمدرب المرشح، وكلفت فريق العمل بمهمة المفاضلة بين الأسماء المرشحة وفقاً لمعايير وشروط محددة.

تويتر