لاعبو العين والنصر يلتحقون بالأبيض 25 الجاري

المنتخب يغادر إلى معسكر الصين غداً بـ 16 لاعباً

المنتخب يغادر الصين 30 الجاري إلى اليابان تحضيراً للقاء الساموراي في الأول من سبتمبر. أ.ف.ب

اختتم المنتخب الوطني الأول لكرة القدم تدريباته أول من أمس في دبي، عقب التدريب الأخير الذي أجراه مساء أول من أمس، على ملعب ذياب عوانة في اتحاد كرة القدم بدبي، ومُنح اللاعبون راحة قصيرة قبل التجمع مجدداً مساء اليوم استعداداً للسفر الى مدينة شنغهاي الصينية غداً الجمعة بصحبة 16 لاعباً فقط لإقامة معسكر هناك، يؤدي خلاله مباراة ودية يوم 24 الجاري أمام نظيره المنتخب الكوري الشمالي، في اطار تحضيراته لخوض مبارياته في الدور الثالث والحاسم من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.

ويستهل الأبيض التصفيات يوم الأول من شهر سبتمبر المقبل، بلقاء اليابان في أرض الأخير بالعاصمة اليابانية طوكيو، والتي يصل إليها يوم 30 الجاري منتقلاً من شنغهاي بالصين. وكان المنتخب تدرب مساء أول من امس، بمشاركة 15 لاعباً فقط من أصل 25 في القائمة، نظراً لغياب لاعبي العين والنصر لارتباطهم بالمشاركة في دوري ابطال آسيا للأندية، حيث سيلتحقون بالمنتخب مجدداً في الصين يوم 25 الجاري.

وتضم قائمة اللاعبين المسافرين الى الصين غداً كلاً من: عبدالعزيز هيكل، عبدالعزيز صنقور، وليد عباس، خميس إسماعيل، حبيب الفردان، إسماعيل الحمادي، وأحمد خليل (الأهلي)، وعلي خصيف، محمد فوزي، سلطان الشامسي، وعلي مبخوت (الجزيرة)، وحمدان الكمالي، محمد العكبري، خالد باوزير، وسالم سلطان (الوحدة)، وأحمد محمود (بني ياس).

استبعاد فارس وضم سالم سلطان

قرّر الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة مهدي علي، استبعاد لاعب الجزيرة فارس جمعة، نظراً لارتباطه بدورة عسكرية وضم لاعب الوحدة سالم سلطان. وكان مهدي استبعد لاعب الشباب حسن إبراهيم اثر تعرضه للإصابة أخيراً، وضم مكانه لاعب النصر خالد جلال، وفي المقابل اكتمل شفاء لاعب المنتخب، ونجم الوحدة، محمد العكبري.

وشهدت التدريبات الأخيرة التي ركز خلالها الجهاز الفني بقيادة المدرب مهدي علي، على تطبيق خططه الفنية واستراتيجيته في التعامل مع المرحلة المقبلة في مشوار الأبيض، حماساً وجدية وانضباطاً والتزاماً كبيراً من اللاعبين، حرصاً منهم على الاستفادة القصوى من فترة الإعداد الحالية وصولاً إلى مستوى الجاهزية المطلوبة.

من جانبه، قال مدرب المنتخب الأولمبي وفريق بني ياس، السابق الدكتور عبدالله مسفر، إنه حسب متابعته فإن الأجواء في المنتخب تعد ايجابية، مؤكداً دعمه ومساندته الكبيرة في مشواره المرتقب في هذه التصفيات، مشيراً الى أن هناك اربعة عوامل ستعزز من حظوظ المنتخب في التأهل للمونديال تتمثل في التركيز الجيد من قبل اللاعبين، والتزامهم بتعليمات المدرب والعمل بجدية في المرحلة المقبلة، واستغلال المباريات التي تقام في الإمارات لتحقيق نتائج ايجابية.

وأضاف مسفر لـ«الإمارات اليوم»: «اتحاد كرة القدم وجه كل طاقاته مع الاعلام لدعم المنتخب في هذه المرحلة الحاسمة والحساسة، بما يخدم مصلحة كرة الإمارات، ولذلك فإننا ايضاً نؤكد وقوفنا ودعمنا للمنتخب».

وأضاف «كما ذكرت فإن الأجواء في المنتخب ايجابية ونأمل مع عودة بقية عناصر المنتخب أن تكون الأمور جيدة».

وشدّد مسفر على انه رغم قوة المنتخبات المشاركة في هذه التصفيات وأن حظوظ المنتخبات تعد متساوية، الا أنه يجب على المنتخب أن يقاتل على المركز الأول أو الثاني لضمان تأهله للمونديال، معتبراً أن المنتخب الذي يملك نفساً طويلاً هو من سيحقق نتائج ايجابية في الدور المقبل في هذه التصفيات.

وأوضح مسفر «تحقيق نتيجة ايجابية خارج ارضه في مباراة اليابان المقبلة ستساعده كثيراً، وستسهل من مهمته في مباراة أستراليا».

وتابع «رغم أن اليابان منتخب قوي الا أنني متفائل بإمكانية أن يحقق المنتخب نتيجة ايجابية أمامه، فقد سبق للمنتخب الفوز على اليابان في أرضه، ونأمل أن يحقق المنتخب الهدف المطلوب».

تويتر