أكد أن وجوده كان سيفيد الأبيض فنياً ومعنوياً

بوهندي: لا ندري سبب استبعاد إسماعيل مطر من المنتخب

صورة

قال المحلل الفني في قناتي دبي الرياضية والدوري والكأس القطرية، جمال بوهندي، إنه لا يعلم سبب استبعاد لاعب فريق الوحدة اسماعيل مطر في صفوف المنتخب الأول لكرة القدم عن القائمة الجديدة للمنتخب الوطني لكرة القدم، على الرغم من أن اللاعب كان سيفيد الأبيض فنياً ومعنوياً خلال مشواره في المرحلة المقبلة من تصفيات الدور الثالث المؤهلة لمونديال روسيا 2018، مشيراً إلى أن مطر يتمتع بالخبرة الكبيرة، لكنه في الوقت نفسه شدد على أن المدرب مهدي علي أدرى باختياراته التي ضمت أيضاً عناصر برزت بشكل مميز في الموسم الكروي المنصرم.

وأضاف بوهندي لـ«الإمارات اليوم»: «من الممكن أن يكون هناك سبب لا نعرفه وراء عدم اختيار اسماعيل مطر للمنتخب، خصوصاً أن الخبرات والامكانات الفنية التي يتمتع بها كان يمكن أن تفيد المنتخب، لكن في النهاية فإن علينا ان نحترم وجهة نظر المدرب، كونه ادرى باختياراته، كما ذكرت».

وكان مطر متواجداً ضمن قائمة المنتخب التي خاضت التصفيات الاخيرة، وقد برز بشكل مميز مع فريقه الوحدة خلال الموسم الكروي الماضي.

وأوضح بوهندي «مهدي علي اعتمد في اختياراته للاعبين على ما أفرزه الدوري المنصرم، وفي تقديري فإن العناصر التي تم اختيارها هي التي تعد الابرز في الساحة الكروية خلال الدوري المنصرم».

وأضاف «في تقديري، لم يكن هناك لاعب برز بشكل مميز في الموسم المنصرم وتخطاه الاختيار في القائمة الجديدة، ولكن مطر من اللاعبين المميزين وصاحب خبرة كبيرة، ووجوده مع المنتخب بحد ذاته فنياً ومعنوياً سيدعم الأبيض في استحقاقه المهم في تصفيات مونديال روسيا 2018».

وأشار بوهندي إلى أنه باستثناء لاعب الوحدة خالد باوزير والجزيرة سلطان الشامسي اللذين يعتبران وجهين جديدين في المنتخب، فإن بقية العناصر هي نفسها التي تواجدت مع المنتخب في الفترة الماضية.

وكان مهدي علي استدعى 25 لاعباً في القائمة الجديدة التي أعلنت، أول من أمس، استعداداً للسفر الى معسكر اسبانيا لإقامة معسكر إعداد خارجي هناك يمتد لمدة شهر اعتباراً من 10 يوليو حتى 10 أغسطس المقبلين، يخوض خلاله المنتخب خمس مباريات ودية مع فرق اسبانيا تحضيراً لمباراتيه المرتقبتين أمام منتخبي اليابان واستراليا في بداية مشواره في الدور المقبل في التصفيات، بعدما أوقعته القرعة الى جانب منتخبات اليابان واستراليا والسعودية والعراق وتايلاند.

وضمت القائمة الجديدة اللاعبين: ماجد ناصر وعبدالعزيز هيكل وعبدالعزيز صنقور ووليد عباس وخميس إسماعيل وحبيب الفردان وإسماعيل الحمادي وأحمد خليل (الأهلي)، وخالد عيسى وإسماعيل أحمد ومحمد أحمد ومهند سالم العنزي ومحمد عبدالرحمن ومحمد فوزي وعمر عبدالرحمن (العين)، وعلي خصيف وفارس جمعة وسلطان الشامسي وعلي مبخوت (الجزيرة)، وحمدان الكمالي ومحمد العكبري وخالد باوزير (الوحدة)، وعامر عبدالرحمن (بني ياس)، وحسن إبراهيم (الشباب)، وسالم صالح (النصر).

تويتر