نجم الأبيض يخضع للعلاج من أجل اللحاق بمباراة السعودية

ياسر سالم: أحمد علي أنسب بديل لمبخوت في لقاء فلسطين

صورة

قال النجم الدولي السابق في كرة القدم، والمحلل الفني في قناة أبوظبي الرياضية، ياسر سالم، إن غياب مهاجم الجزيرة، علي مبخوت، عن صفوف المنتخب في مباراته المقبلة أمام فلسطين «مؤثر»، خصوصاً أن الأبيض في أمس الحاجة إلى هداف من طينة مبخوت.

بدر عبدالرحمن: الوجود في المونديال فرصة تاريخية لا تعوض

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/03/8ae6c6c5502ee51c01538b05ae2432d5.jpg

دعا لاعب فريق كرة القدم في نادي الشارقة، بدر عبدالرحمن، لاعبي المنتخب إلى تقديم كل ما عندهم من أجل الفوز في مباراتي فلسطين والسعودية، معتبراً الوجود في المونديال فرصة تاريخية لا تعوض.

وقال لـ«الإمارات اليوم»: «الكل ينتظر منهم تحقيق هذا الإنجاز الذي يترقبه الجميع منذ سنوات طويلة». وأكد أنه ليس حزينا لعدم اللعب في صفوف المنتخب، معتبراً أن مشكلة الشارقة تمثلت في الفترة الماضية في افتقاد عدد كبير من اللاعبين لعامل الخبرة، وغياب اللمسة الأخيرة، وعدم وجود المدرب الذي يقوم بتوظيف إمكانات اللاعبين بالشكل المطلوب، مشدداً على أن المدرب عبدالعزيز العنبري لو كان موجوداً مع الفريق منذ بداية الموسم لاختلفت حسابات الفريق في المنافسة.

وقال: «أمام لاعبي المنتخب فرصة تاريخية للوصول إلى كأس العالم مجدداً للمرة الثانية في تاريخ الإمارات، بعد إنجاز مونديال إيطاليا 90، وأملنا كبير في المجموعة الحالية من اللاعبين لتحقيق هذا الحلم».

ونفى بدر بشدة أن يكون لاعبو الفريق متكاسلين، مطالباً جماهير النادي بعدم الالتفات إلى مثل هذه الأمور. وأكمل أن «الظروف التي مرت على الفريق وضعته في الموقف الحالي، خصوصاً عندما تخسر مباراتين أو ثلاث مباريات في بداية الدوري، فإن ذلك يؤثر في الفريق، ويجعله يدخل في دوامة، وبالتالي يتراجع مستواه».

وتابع في حديث لـ«الإمارات اليوم»: «الجهاز الفني مطالب بتجهيز البديل المناسب لمبخوت، في مباراة فلسطين، وفي رأيي أن أحمد علي هو البديل الأنسب، في أعقاب المستوى الفني المتطور الذي ظل يقدمه في الفترة الأخيرة، بجانب أنه يتميز بقدرته العالية على تسجيل الأهداف».

يذكر أن أحمد علي تم استدعاؤه من جديد في القائمة الحالية للمنتخب، حيث الاستعداد متواصل في معسكر أبوظبي لمباراتي فلسطين والسعودية 24 و29 الجاري، ضمن تصفيات كأس العالم (روسيا 2018)، عن المجموعة الأولى.

وقال أيضاً: «المنتخب فقد لاعباً مهماً مثل مبخوت الذي بات يشكل علامة فارقة، سواء مع ناديه أو المنتخب، وجاء غيابه عن المنتخب في توقيت مهم وحساس قبل مباراتيه المقبلتين أمام فلسطين والسعودية».

وبات مبخوت خارج حسابات مدرب المنتخب مهدي علي، بعدما أثبتت الفحوص الطبية تعرضه للإصابة أخيراً خلال مباراة فريقه أمام الهلال السعودي في دوري أبطال آسيا للأندية، إذ غادر إلى صربيا لتلقي العلاج اللازم هناك، تمهيداً لتجهيزه لمباراة المنتخب المقبلة مع السعودية.

وأضاف «دون شك فإن مبخوت لاعب مؤثر، لكن في المقابل المنتخب يضم في صفوفه عناصر جيدة من اللاعبين». وتألق مبخوت، الذي يجلس حالياً في المركز الثاني في قائمة هدافي الدوري برصيد 16 هدفاً، بشكل لافت خلال الفترة الماضية مع الجزيرة، وأسهم بدور كبير في الانتصارات التي حققها المنتخب في الفترة الماضية، التي كان أبرزها حصوله على المركز الثالث في كأس آسيا 2015 في أستراليا، والتي حصل خلالها على لقب هداف البطولة بتسجيله خمسة أهداف.

وأوضح ياسر أن «المرحلة المقبلة صعبة جداً في مسيرة المنتخب، وتتطلب من اللاعبين التركيز الجيد والانضباط والتضحية، خصوصاً أن هؤلاء اللاعبين عودونا دائماً على التغلب على الظروف الصعبة التي تواجه المنتخب».

وشدد ياسر سالم على أهمية تعامل المنتخب بالقطعة من خلال التركيز أولاً على مباراة فلسطين، وعدم التفكير حالياً في لقاء السعودية حتى يتمكن من تخطي عقبة فلسطين، مطالباً الجميع بدعم المنتخب، والوقوف معه بقوة من أجل تحقيق حلم التأهل للمونديال.

تويتر